صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الثلاثاء 14 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
سمير خادم للبلاد : حلت الخلافات بيني و بين رمزي الجلاليف
سمير خادم للبلاد : حلت الخلافات بيني و بين رمزي الجلاليفالصورة من صحيفة البلاد
تمت الموافقة على انشاء مدرسة ثانوية للبنين في الحد
13-05-13 06:56
اجرت صحيفة البلاد من خلال الكاتب الكبير احمد زمان حوارا معمقا مع سعادة النائب سمير بن عبدالله الخادم تطرق فيه الى الاوضاع في البحرين و رد على الاسئلة بمنتهى الصراحة و الشفافية .


أجرى الحوار: أحمد زمان

سمير بن عبد الله الخادم كان عضوا بلديا عن مدينة الحد منذ العام 2002م، ثم أصبح في عام 2010م عضوا في مجلس النواب بعد أن اكتسح الانتخابات ضد منافسه عبد الرحمن بوعلي... وهو شخصية مقربة ومحبوبة إلى قلوب كثيرين من أبناء الحد خاصة وأبناء البحرين عامة... له صولات وجولات سواء عندما كان عضوا بلديا أو بعد أن أصبح نائبا ممثلا للشعب... مجلسه مساء كل اثنين يعج بالرواد والزوار من أبناء مدينة الحد ومن سائر أبناء المملكة.

كان لنا هذا اللقاء وهذا الحوار الثري مع النائب الخادم:

يبدو أن هناك جفوة بينك وبين العضو البلدي عن مدينة الحد رمزي الجلاليف، كما لا يوجد تنسيق بينكما... ما أسباب هذه الجفوة وكيف يمكن ردمها؟
* هذا الكلام صحيح ولكنني في الحقيقة لا اعرف بالضبط الأسباب المؤدية لهذا الخلاف... ولكن هناك كثير من اللقاءات حصلت بيننا ومنها ما حدث مؤخرا في مجمع 109 بمدينة الحد... ونشكر الإخوة الذين جمعونا مع بعضنا بعضا... وقد حلت جميع الخلافات ولله الحمد...أخبرته ان مجلسي مفتوح له ولجميع أهالي البحرين، لكن أراد دعوة رسمية وقد تم له ذلك، وعلى الرحب والسعة ونحن نخدم كلينا مدينة الحد ومحافظة المحرق ومن بعدهما مملكة البحرين.

كنت عضوا بلديا فيما سبق والآن أصبحت عضوا نيابيا... ما الفرق في نظرك بين العضويتين البلدية والنيابية؟
* هناك فرق شاسع حيث إن المجلس البلدي هو مجلس خدمات والعضو يعمل لمنطقته على وجه الخصوص ومحافظته بوجه عام، لكن العضو النيابي يعمل لصالح مملكة البحرين وشعبها من حيث تشريع القوانين ومراقبته لأداء الحكومة... وهذا لا يدل على وجود خلافات بيننا وبين الحكومة... فالمصلحة واحدة وهي شعب البحرين، ونحن نعمل على خطين متوازيين... ولكن في حالة أي وزير يخرج عن هذا الخط فيجب التصدي له من قبل مجلس النواب.

هل تعتبر نفسك نائبا مستقلا داخل مجلس النواب... أو أنك تميل للتعاون مع كتلة نيابية معينة لتقاربك معها في الأهداف والرؤى؟
* أنا اعتبر نفسي نائبا مستقلا استقلالا تاما، ولكن عندما يطرح مشروع من أي كتلة في صالح الشعب فأنا أؤيده وأقف معه مهما كانت الكتلة التي قدمت هذا المشروع.

كيف استطعت أن تخدم منطقة الحد من خلال وجودك في مجلس النواب؟
* استطعت أن اخدم منطقة الحد من خلال موقعي كنائب بتقديم طلبات برغبة مثل مشروع المنتزه والممشى المقابل لسوق السمك المؤقت في شمال الحد، وهو يعتبر ممشى وجلسات للمواطنين وصالة أفراح ومسجد، كما قدمت مقترحا بإنشاء مدرسة ثانوية للبنين والمجلس وافق على هذين المشروعين ولله الحمد.

تأخر البت في موضوع ميزانية الدولة كثيرا حتى إن كثيرا من الموظفين والمتقاعدين خافوا ضياع الزيادة المرتقبة... فمتى يمكن أن تمرر الميزانية وتحصل هذه الزيادات التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر؟
* المتوقع من وجهة نظري أن يتم تمرير الميزانية في الجلسة بعد المقبلة (أي الثلاثاء المقبل) ولكن ينتابني الخوف مما أراه في المجلس من اختلافات بين النواب بخصوص إقرار الميزانية بجميع بنودها ومن ضمنها الزيادة المرتقبة للموظفين والبالغة 15 %... ولن أوافق على الميزانية إلا بضمان حصول جميع الزيادات للموظفين والمتقاعدين والتي تم الاتفاق عليها في اللجنة التنسيقية للكتل.

وصلت الأعمال الإرهابية مؤخرا لمدينة الحد... فقد تم إحراق الإطارات بالقرب من محطة بترول الحد... كيف ستتصدون لمثل هذه الممارسات الطائشة؟
* طبعا سوف نخاطب وزارة الداخلية في هذا الخصوص لتكثيف الدوريات في الحد وفي جميع مناطق البحرين دون الغفلة عن المناطق الآمنة... ولكن هذه الأعمال الإرهابية سوف يتصدى لها أهالي الحد جميعا، خصوصا اللجنة الأمنية لشباب الحد الأشاوس، وهذا العمل الإرهابي لن يخوفنا نحن أبناء الحد ومحافظة المحرق وأهل البحرين الشرفاء.

طالبت بأن يكون هناك (حوش) في كل بيت في مشروع مدينة شرق الحد الإسكاني... لماذا؟ هل يحب أهالي الحد الحيشان؟
* هذه عاداتنا وتقاليدنا ونحن نحب الجلوس في هذه الحيشان لشاي الضحى أو العصر والالتقاء بالأهل والجيران في هذه الأماكن وليكون هذا متنفسا للمواطنين والأطفال.

هل من كلمة أخيرة تودون قولها في ختام هذا اللقاء؟
* نناشد جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد أن تكون الأولوية لمشاريع الإسكان لأهالي مدينة الحد ومحافظة المحرق ومن بعدها لأهالي مملكة البحرين... وذلك لأننا نريد من أهالي المنطقة أن يكونوا قرب بعضهم بعضا وقرب ذويهم ولو كان الأمر بيدي لأرجعت جميع أهالي الحد إلى مدينتهم التي هجروها بسبب المشاريع الإسكانية خارج المدينة... كما أتمنى من جميع الأهالي المتواجدين خارج مدينتهم ويريدون الرجوع إليها ولديهم طلبات لدى وزارة الإسكان التوجه للوزارة ولي شخصيا لتحقيق هذه الرغبة... ونتمنى من وزير الإسكان باسم الحمر تحقيق هذه الأمنية ونحن نعرف عنه دائما انه وزير متفهم لجميع مثل هذه الطلبات... كما نشكر جميع العاملين بوزارة الإسكان.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1112


خدمات المحتوى



تقييم
10.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى