صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 19 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

06-07-14 03:46

سعادة وزير البلديات... تحياتنا لكم ورمضان كريم. وبعد... هناك سؤال نطرحه أمامكم ونحن على أبواب الشهر الكريم: أين المستحقّات التي يجب أن تعطيها وزارة البلديات لذاك الموظّف الذي فُصِل لأسباب سياسية؟ فهناك موظّف مع 4 موظفين لم يحصلوا على مستحقّاتهم من قبل مدير إدارة الموارد البشرية بالوزارة في تصرّف شخصي منه كما يقول أحدهم، فما هي الأسباب؟

هذا على الرغم من أنّ قانون ديوان الخدمة المدنية في صف الموظّف وليس ضدّه عندما راجع الديوان، وقد طلبوا منه كتابة رسالة تظّلم، وكذلك المطالبة بالتعويض لمخالفة مدير إدارة الموارد البشرية للقوانين، ولكن الموظف لم يكتب رسالة التظلّم، وذلك لأن وكيل الوزارة المساعد للشئون الإدارية والمالية وعده بكتابة رسالة إلى الديوان يطلب فيها معرفة صرف مستحقّات الموظف بعد الفصل أم لا!

6 أشهر عانى الموظّف هو وأهله، طرق جميع الأبواب حتى وصل إلى وزير البلديات، ولكن جلّ ما حصل عليه هو وعود في وعود كالمعتاد، فالمواطن الموظّف تعوّد على الوعود، سواء في مجال إرجاع المستحقات أو الحوافز أو الترقيات!

هذا الموظّف البحريني المواطن (يراكض) كالعادة من مكتب إلى مكتب، ويطرق (باب باب)، ولكن للأسف لم يرحمه أحد في مطالبه، وهو اليوم ينتظر إرجاع حقوقه كاملة، فمتى يا وزير البلديات ستتحرّك من أجل موظّفيك؟ أم أنّه لا يحق لهم المطالبة بحقوقهم مادامت الدوائر الحمراء مازالت في أعناقهم، فهم فُصلوا من أعمالهم بسبب الأحداث السياسية، ولا ندري هل كنت تحاسبهم على ما مضى، مع أن المرسوم الملكي الذي صدر من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله بإرجاعهم بعد توصيات السيد بسيوني كان واضحاً وضوح الشمس!

وللعلم يا سعادة الوزير فإنّ إدارة الموارد البشرية قاموا بصياغة اتّفاقية مع هذا الموظّف، تنص على تعويضه مالياً عن الإجازات التي أهدرت أثناء فصله، وقد سحبوا رصيد الإجازات منه ولم يعوّضوه مادّياً، فهل يجوز ذلك؟ ألا يعتبر هذا تحايلاً على القانون ويستدعي منكم التحقيق؟ أيضاً خسارة الموظّف لإجازاته وخسارته بعدم التعويض المادي ألا تظنّها نوعاً من التمييز أو الإهمال من قبل إدارةٍ أنت وزيرها؟

كل ما يطلبه الموظّف في هذه اللحظة بعد رفع يده إلى خالق الكون الذي سينصفه أكثر من البشر، هو التحقيق مع مدير إدارة الموارد البشرية، فإن كان له حق فهو يريده ولا يتنازل عنه، وإن كان للوزارة حقٌّ عليه فهو أوّل من يريد إعطاءهم حقوقهم! ولكن نحن في زمن ضاعت فيه الحقوق بين الكراسي.

وزير البلديات نحن بانتظار إنصافك لهذا الموظّف وغيره، فالرجل ينتظر منذ 6 أشهر حل المعضلة حتى لا تكبر، ولكنّها كبيرة ولن تصغر، فهل ستنصفه أم ستضيع رسالة الموظّف كما هي العادة في بعض وزارات الدولة عندما يراجعهم المواطن الموظّف في شئونه وهم له كارهون؟

فالموظّف لن يتابع مع إدارة الموارد البشرية كما نصحته سعادتك، لأنّهم أصحاب المشكلة معه، وهم من يريد أخذ حقّه منهم! ننتظر يا سعادة الوزير على أحر من الجمر إنصافك أو تجاهلك!

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 860



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى