صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 28 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

24-04-14 05:37

هذه الجملة هي جزء من تصريح صريح لرئيس مجلس بلدي المحرّق عبدالناصر المحميد، إذ اتّهم عضو مجلس بلدي المحرّق بنكث القسم والعهود دائماً، وبسعيه المتعمد لإفشال المجلس.

وما همّنا من حديثه كلّه هي المحادثة التي كشفها رئيس المجلس التي تمّت بين المطوع وبين أحد كبار المسئولين في الدولة، حيث طلب عضو مجلس البلدي الحصول على قسيمة أرض، وقال للمسئول بالحرف: «المتنفذون يلعبون بالأراضي»، فنفض المسئول يد المطوع ووبّخه قائلاً: «لا تچذب يالچذاب»، هذا مع العلم أن المطوع وبلسانه، تفاخر بهذه الحادثة أمام رواد أحد مجالس البسيتين، كما روى رئيس المجلس!

ونحن نسأل من هو «الجذّاب»؟ هل هو المطوّع الذي كان صريحاً في طلب الأراضي أسوةً بالآخرين، وكذلك في اتّهامه المتنفّذين الذين يلعبون بالأراضي؟ أم أنّ الكذّاب هو ذلك المسئول نفسه، لأنّ لجنة التحقيق في أملاك الدولة أقرّت بتلاعب المتنفّذين بالأراضي؟ نعتقد بأنّ الجذّاب هو الذي يمثّل الناس ويحصل على أراضٍ تقدّر قيمتها بمئات الآلاف والملايين، ثمّ يقف ويقول هذا من رزق الله أمام الناس! فليعلم الجميع «كلّنا عيال قريّه وكل منّا يعرف خيّه»!

إنّ «الجذّاب» على حد علمنا كذلك، هو الذي ينصح الناس بالعفّة والزهد والفوز بالجنّة وترك الدار الفانية، ومن تحت الطاولة يمد يده ويتسوّل الأراضي من المتنفذين، ومن ثمّ يخطب خطبته العصماء عن عدم المطالبة بالحقوق الواضحة، كسرقة الأراضي وأموال النفط (على قولة المعاودة) وهو صادق وليس «جذّاب» هذه المرّة.

لقد انقلبت الموازين في وطني، فأصبح «الجذّاب» هو الصادق، والصادق هو «الجذّاب»، والدليل حادثة عضو مجلس بلدي المحرّق المطوّع الذي كان صريحاً لأبعد الحدود هذه المرّة! فقد أخبر رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وهو الصادق المصدوق، بأن آخر الزمان ستنقلب فيه المقاييس، وسيخوَّن الأمينُ ويؤتمن الخائن. قال (ص): «سيأتي على الناس سنوات خدّاعات يصدّق فيها الكاذب، ويكذّب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخوّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة، قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتحدث في أمر العامة»، رواه ابن ماجة وأحمد، وله رواية بلفظ: «السفيه يتكلم في أمر العامة». ونحن لا نقصد بالرويبضة أعضاء مجلس النوّاب أو أعضاء مجلس الشورى أو أعضاء مجلس بلدي المحرّق، ولا نقصد رئيس وأعضاء ائتلاف الفاتح، ولا المحرّضين من الإعلام المرئي أو الاجتماعي أو المكتوب! حاشا لله!

شافاك الله يا وطني من كل كذّاب وأفّاق، ومن كل متمصلح يُبدي مصلحته الشخصية على مصلحة أبناء الوطن وقيادته، وعافاك الله يا وطني من أولئك الذين ينهبون من خيرك ويأكلون السحت ويرمون الفتات. وحفظك الله ممّن يتسوّلون الأراضي والخيرات، ومن ثمّ يذمّون ويثرثرون وينتقدون، ليطالبوا بالمزيد!

ولكَ الله يا وطني ويا شعبنا الأبي الصابر، فبين «الجذّاب» الذي اغتنى في ليلة وضحاها، وبين «الصادق» الذي يتجرّع المر في كل لحظة وثانية، نجد أنّ «الجذّاب» وللأسف الشديد ينجح، ونشاهد «الصادق» الذي يطلب حقّه الطبيعي فقط يفشل ولا يناله، والسبب وجود آفات من المتسلّقين تمتّص الأخضر واليابس وتسأل هل من مزيد!

هؤلاء هم أوّل المعاول في هدم الأوطان! كفانا رؤية هذا الوطن الغالي ينزف نزفاً من دون بوادر حلول للأزمة القائمة في الأفق القريب، وأوّل أسبابه «الجذّاب» ونضيف إليه «المنافقين» في كل الميادين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 888



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى