صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 26 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

21-12-13 12:39

نشكر إدارة المرور على سعيها الحثيث من أجل تقليل الحوادث المرورية، ومراقبة عملية السير في الشوارع، فبين كل كيلومتر وآخر نجد إمّا سيارة مرور أو رجل مرور على الطريق العام، ولكن! ولكن باستطاعتكم عمل المزيد يا رجال المرور!

نعم، هناك «لكن»، ولكنّها في مصلحة الإدارة العامة للمرور وكذلك في مصلحة المواطنين، إذ أننا نقرأ في الصحف المحلّية أو نشاهد بأم أعيننا الحوادث المريعة كلّ يوم تقريباً، إمّا بسبب السرعة المفرطة أو عدم الانتباه أثناء القيادة بسبب حركة الأطفال داخل السيارة، أو بسبب الاستخدام السلبي للهاتف النقّال، وكلّها تؤدي إلى إزهاق الأرواح أو التعرّض لإصابات بليغة لا تحمد عقباها.

وعليه كنّا نتابع ما قيل حول تحرّك إدارة المرور لسن قوانين أكثر صرامة على مرتادي الشوارع، ووضع مخالفات بمبالغ كبيرة وتحويل المخالفين إلى المحاكمة وسحب رخص القيادة، وإلى الآن لم نرَ هذا التحرّك مطبّقاً في أرجاء البحرين.

التقيّد بلبس حزام الأمان، عدم استخدام الهاتف النقّال، جلوس الأطفال في الكراسي المخصّصة وتعويدهم على استخدام حزام الأمان، التأكّد من إضاءة السيّارة أو من صحّة المحرّك، عدم الإفراط في السرعة... إلخ من قوانين تحتاج إلى تسليط ضوء ومحاسبة ورقيب ومخالفة، وتحتاج إلى تعزيز دور شرطي المرور وتحمّله للمسئولية.

إذ لا يكفي تنبيه السائق على خطأ ما، فهو قد لا يرتدع عمّا قام به، وسيؤدّي استهتاره إلى حصد أرواح الناس، وعليه فإنّ الإدارة العامة للمرور بيدها الحل، وتستطيع الحد من الحوادث الأليمة التي نراها في كل حين.

لا جرم بأنّ اليونان كانت أفظع منّا حالاً في مستويات الحوادث المرورية وعدم التقيّد بقوانين المرور، ولكنها استطاعت في ظرف سنوات قليلة من بسط قوانين جعلت المواطنين يرتدعون ويلتزمون بالقانون.

لا يكفي التوجيه ولا التنبيه في بعض المواقف، ولا تكفي التوعية البسيطة، بل نحتاج إلى تضافر الجهود من أجل الوصول إلى هدف الرقي في السياقة، فالبعض منّا لا تزيد سرعته عن السرعة المرصودة للشارع، والبعض منّا يجنّ جنونه، فترى سرعته كسرعة الطائرة، ولا أحد يوقفه عند حدّه، وما هي إلاّ مخالفة بسيطة سيدفعها عند تأمين وتسجيل سيّارته إن رُصدت هذه المخالفة.

أيضاً عند الاختناقات المرورية، تجد البعض يحاول زج نفسه في شارع الطوارئ ويسرع فيه، ويدخل على الآخرين المنتظرين لمدّة طويلة عرضاً، ولا يهمّه القانون ولا هم يحزنون، فالأولى بشخص كهذا أن يحصل على مخالفة وتسحب رخصة قيادته لأنّه لم يلتزم بالقانون، وما القانون بموضوع إلاّ لأجل المصلحة العامة.

ليس منصفاً التزام الغير بقواعد المرور، واستهتار البعض بهذه القواعد، ولا يصح إلاّ الصحيح من خلال سن القوانين الصارمة التي تعمل ليلاً ونهاراً في ضبط المخالفين وتحويلهم إلى المحاكم ومحاسبتهم بمخالفات ترهقهم!

نعلم أنّ هناك من لا يعجبه حديثنا، وهناك من يغضب من طلبنا، ولكن صدّقونا شوارع البحرين أصبحت منفجرة من أولئك المستهترين الذين لا تهمّهم أرواح الناس، وهم حالياً في نعيم المخالفات البسيطة التي لم تردعهم قط!

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 949



خدمات المحتوى


التعليقات
#621 Bahrain [فؤاد]
0.00/5 (0 صوت)

23-12-13 07:24
ﻻ وجود للمرور في الحد !!!!!!!


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
10.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى