صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 25 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

10-12-13 10:04

طلبنا من ائتلاف تجمّع الفاتح مرّات كثيرة وفي أكثر من محفل، أن يكونوا على قدر كلمتهم في تغيير السفير الأميركي توم كراجيسكي، وكذلك طالبناهم بإغلاق السفارة الأميركية والقاعدة الأميركية، حيث إنّهم وجدوا بأنّ أميركا تتدخّل في سياستنا الداخلية، وذلك يعد خرقاً لحقوق الدولة وكيانها، ولكنّنا لم نجد رجلاً واحداً من ائتلاف الفاتح يرد على كلامنا أو حتى ينفي ما ذكرناه، بل وجدناهم مصرّون إلى يومنا هذا بإرسال عريضتهم التي لم تخرج إلى النور لباراك أوباما رئيس الولايات المتّحدة الأميركية، حتى يضع في اعتباره تغيير سفيره وسياسته بشأن البحرين!

اليوم جاءت الفرصة الذهبية لائتلاف تجمع الفاتح في تحريك الشارع السني، 500 ألف مواطن في مظاهرة نصف مليونية، بالتوجّه إلى السفارة الأميركية والأسطول الخامس لطردهم من بلادنا، فهم خونة وضعوا يدهم في يد المعارضة، ولا نريد الخونة بيننا، وكما هو معروف فإن قيادات الفاتح كانت واضحة جداً ولم تطلب ولم تعطِ من الغنائم شيئاً، بل رفض قادة الفاتح الأراضي والهبات والعطايا لهم ولأبنائهم وعائلاتهم، وعليه يجب أن يقفوا وقفة الرجال في هذه اللحظة الحاسمة من أجل الشعب النصف مليوني الذي ناصرهم «شعب الفاتح الأعزاء»، حتى يطردوا «اليانكيز» من الأراضي البحرينية والخليجية ويطهّروها منهم ومن تدخّلاتهم!

الطريف في الأمر أنّ وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل زار بالأمس الأسطول الخامس، والتقى بجمع من المدنيين والعسكريين، وقالها بصراحة ضارباً ما يتناقل من ائتلاف تجمّع الفاتح عرض الحائط، بأنّ الأميركان باقون في المنطقة ولن يذهبوا إلى أي مكان آخر!

هذه هي الفرصة الذهبية لهذا الائتلاف في إبداء ازدرائه ورفضه للأميركان، عن طريق إيصال العريضة بأقصى سرعة لوزير الدفاع الأميركي الموجود على أرض البحرين، حتى يغيّروا سياستهم أو يخرجون من الأراضي البحرينية بأسطولهم وسفارتهم! ولكن هل يستطيع رئيس التجمّع وهو الذي صرّح قبل أي كان بإيصال الرسالة، أم أنّها جعجعة صحون يعلمها القاصي قبل الداني، وكلام في الهواء تململ منه أهل الفاتح أنفسهم!

لا نريد كلاماً يا ائتلاف تجمّع الفاتح بل نريد رجالاً متمسّكين بكلمتهم مثلما يتمسّك الأميركان بكلامهم ووعودهم، كما نطالبكم اليوم بإيصال تلك العريضة التي بدأت منذ شهور، حتى يصدّقكم الشارع البحريني، فلقد سبق السيف الزبى، وأصبحت مطالباتكم مستهلكة لا حول لها ولا قوّة، حتى ظنّ البعض بأنّكم ما تطالبون إلاّ زيادة في الشهرة وطمعاً في المال!

قبل أن تطالبوا انظروا إلى حال البحرين، وقبل أن تعارضوا شاهدوا قوّة حليفكم، فأنتم تردّدون كلاماً لا يصدّقه أحد، كقولكم بأنّ الولايات المتّحدة الأميركية ترضخ لـ «صخرة المحرق»، وهي ضعيفة أمام الخليج لأنّه يمتلك النفط!

للأسف الخليج يمتلك النفط، ولكنّه لا يمتلك القوة التكنولوجية ولا البشرية ولا العلمية ولا العسكرية الموجودة في جعبة الأميركان، فضربة واحدة لمصانع تحلية المياه في الخليج ستودي بنا إلى التهلكة، فنحن عاجزون وعجزُنا اعتمادنا على الآخرين، فلسنا منتجين ولكننا مستهلكون ومعتمدون على الأجانب في كل مدركات حياتنا حتى البسيطة منها. أفيقوا يرحمكم الله، والتفتوا إلى أهمّية الأميركان في حياتنا، ولا تجعجعوا بجعجعات أنتم لستم على قدرها، بل سلّطوا قوّتكم في إرجاع أموال النفط التي تحدّث عنها المعاودة إن كنتم تستطيعون، وارجعوا أملاك الدولة المهدورة، وطالبوا بتحويل ملفّات الفساد إلى النيابة العامة، واعملوا على تحسين وضع المواطن، فأنتم لم تستطيعوا زيادة المواطن 15 في المئة مع أنّها من أسهل الأمور! وتحاولون اليوم تشتيت النّاس بأجندات خارجية فوق قدراتكم، أرجوكم تذكّروا مقولة: «رحم الله امرأً عرف قدر نفسه»!

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 831



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى