صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 28 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

27-08-13 08:30

عندما يقوم وزير خارجية دولة ما بمخاطبة إحدى دول العالم العظمى لتغيير سياستها حول دولته وعدم التدخّل في شئونها، فإن هذا الأمر مقبول ولا جدال فيه، ولكن أن يقوم أحدهم بالتصريح رسمياً بتغييره سياسة تلك الدولة فإننا نقول «طالت و...» يا هذا!

لقد صرّح رئيس أحد التجمّعات في إحدى محاضراته بهذا الموضوع قائلاً: «موضوع العريضة الشعبية لتغيير السفير الأميركي نقصد منه تغيير السياسة الأميركية وليس السفير فقط»! وعلى هذا فإنّ العلاقة مع أميركا قد تشوبها بعض الشوائب، وعليه فإننا سنواجه هذا الفأر الصغير الذي يسمّى «أميركا»، بسبب تصريحات عملاق «صخرة المحرّق»، ونحن نستغرب وجود مثل هذه التصريحات في مملكة البحرين، التي نعرف عنها منذ الصغر بأنّها مملكة ذات سيادة، وبتدخّل هذا الشخص يضع النقاط على الحروف لتدخّل الآخر وبقوّة!

ما وراء كلام صاحب العريضة عدّة مشكلات و«توريطات»، أوّلها إقحام الدولة في التدخّل في شئون الولايات المتّحدة الأميركية بالمطالبة بتغيير سياستها، وثانياً تحدّي السفير الممثل عن الرئيس أوباما وتحدّي أعظم دول العالم في تغيير مسار سياستها وإبدالها بمسار آخر، أما ثالثها فهو احتمالية توجّه الولايات المتّحدة لتكون مع الفئة الأخرى، بسبب هذه المطالبات العوجاء!

والجميع يعلم بأنّنا ليس لدينا من القوّة والتكنولوجيا ما يجعلنا نتحدّى أميركا ولا غيرها، وما لدينا إلاّ القليل من أجل حفظ الأمن والسلام في وطننا، فنحن لم نصنع بعد حاملات طائرات، وليس لدينا أساطيل في شتى البقاع، وتعدادنا قد تجاوز المليون فقط، في حين أنّ أميركا تجاوزت هذا كلّه بكثير!

نحن مملكة ذات سيادة ولا يجوز لأحد أخذ مكان أحد، فالأولى بالتصريح هو وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وليس رئيس تنظيم سياسي نشأ في لحظته، وإن كان أكبر تنظيم على مستوى البحرين، وحمل جميع الفئات والطوائف والأطياف.

مازال هذا الشخص يفخر بعريضته التي قال فيها ان السفارة الأميركية أخذتها على محمل الجد! ونحن معه قولاً وقلباً بأنّ السفارة والادارة الأميركية قد تأخذها على محمل الجد، ولكن ألا ينتبه الى أنّها قد تأخذها بمحمل سلبي بدل أن تكون على نحو ايجابي، وقد تأخذ برأي الآخر وتكون بجانبه، فتنقلب أمورنا رأساً على عقب! لا ندري من هو ذاك المستشار الذي أشار بهذه الخطوة، ولكنّها حتماً خطوة غير موفّقة، فليجمع الرجل أوراقه، وليفكّر ملياً في تصريحاته، فنحن ننتظر من وزير الخارجية تصريحاً مماثلاً أو تصريحاً يدحض ما صرّح به صاحب العريضة، حتى لا نتحسّر على تدخّل الجميع في شئون البحرين وأهلها! ونرجو من رئيس الفاتح أن يجيب على أسئلتنا المتكرّرة آخر المقال!

تذكير لوزير الداخلية: هل قمتم باستجواب سعادة النائب عبدالحكيم الشمّري بشأن المعلومات التي صرّح بها لدى الرأي العام عن تورط الضباط أم لا؟

تذكير لشريف بسيوني: متى ومن سيُحاسب الوزراء على لجان التحقيق؟

تذكير لجمعيات ائتلاف الفاتح: متى تطالبون بقطع العلاقات الأميركية وغلق القاعدة الأميركية العدوة وطرد السفير الأميركي؟ وما هي الـ80 في المئة من المطالب التي اتّفقتم عليها مع المعارضة؟

تذكير لسعادة النوّاب: هل تمّ تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة كما طالبتم بذلك، أم إلى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات، وانشغلتم بمحاربة «الارهاب» وسحب الجنسيات من المواطنين؟

تذكير للمحامين الشرفاء: أين ذهبت الأموال «أموال النفط» (على قولة المعاودة)، ونحبّه على «خشمه» إذا حل اللغز؟

وأخيراً تذكير لوزير الاسكان: هل نحتاج لتذكيرك بتطبيق المعايير الجديدة «قريباً» بعد سنة من اليوم أم ماذا؟

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1091



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى