صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 28 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

26-08-13 01:16

هل نريد معرفة مدى ولاء شعب البحرين؟ هل قسمناهما نصفين، فئة موالية وأخرى محسوبة على أذناب إيران؟ هل الجميع خاسر في الوطن؟ أين الولاء يا شعب البحرين؟ هل الولاء في حب الأشخاص أم في حب الأوطان؟

هناك من يقوم بصب البنزين على النار، فيخوّن من يخوّن ويتّهم من يتّهم، ويزوّر كلام الناس، وبالتالي يجني بعده كرهاً وغضباً غير متناهيين، بسبب فقره من المعلومات السياسية وكيفية إدارة الأزمة، أو ضعف مستواه، فيضرب الناس في أصولهم وانتماءاتهم وولاءاتهم!

شريط الخونة والصفويين شبعنا منه! ولا يمكننا البناء ونحن في مجتمع يتّهم الناس في مذهبهم، فمذهبهم لهم ومذهبنا لنا، ولا دخل للمطالبة بالحقوق في المذاهب والأديان، وقد قيل الكثير في هذا الموضوع بالذات، فأحدهم حلّل الولاء بولاية الفقيه، والبعض الآخر حوّل الولاء إلى إيران، وبين هذا وذاك، أصبح البعض يقول ما دمتم اتّهمتمونا وما دمتم لا تصدّقونا فليكن ما يكن!

الولاء لا يُشترى ولا يُزرع في قلب أحدهم، بل هو موجود داخل الفؤاد، وإن كانت المطالبة بالحقوق خيانة، فإنّ هناك الكثير من الخائنين في الوطن العربي. وإن كان النّاس يطالبون بالحرّية والديمقراطية والعدالة فإنّها من الكبائر في أوطاننا.

لا يتغيّر حال أمّة من دون أن يتغيّر ما بداخل نفوسهم من حقد وكراهية وضغينة، ولن نستطيع تنمية الأجيال القادمة ونحن مشغولون بهذه الفئة أو تلك، أو كنّا مشغولين بزيادة الطين بلّة عن طريق تصريحات بعض القادة حول الصفويين والمشركين والكفرة والرافضة!

مجتمعنا كان وما يزال متنوّع الأطياف، شئنا أم أبينا، والفئة الأخرى كانت وما زالت نصف المجتمع البحريني، أردنا أم لم نرد، وما الحل بالمستعصي على من لديه الحل، بل هي العدالة التي ستؤدّي إلى استقرار الأمن والوضع السياسي.

السنّة والشيعة والبهائيون واليهود والنصارى والبوذيون، كلّهم الآن في وطننا البحرين، ولكن فئة الفاسدين والمتمصلحين والأفّاقين هم من ننتقدهم، فهم من يخرّبون ولا يبنون، وهم من زاد من الاحتقان واستعار الأجواء، وتأليب الأخ على أخيه.

من يطلب الخير له وحده، ومن يؤجّج الناس ويبتعد، ومن ينافق ويكذب ويسرق، هؤلاء هم من يجعلوننا في دوّامة الاحتقانات وعدم الاستقرار، وبالتالي لن نستطيع أن نتقدم خطوةً واحدةً نحو المصالحة والمصارحة!

فليحفظ الله البحرين وشعبها ممّن يريد دمارها، فليحفظ الله البحرين وقيادتها من المفسدين والفاسدين والمتمصلحين ومن بطانة السوء. اللهم من أراد شقاءنا فاشقه في نفسه، ومن أراد سوءًا فاشغله في نفسه، اللهم آمين.

تذكير لوزير الداخلية: هل قمتم باستجواب سعادة النائب عبدالحكيم الشمّري حول المعلومات التي صرّح بها لدى الرأي العام عن تورط الضباط أم لا؟

تذكير لشريف بسيوني: متى ومن سيُحاسب الوزراء على لجان التحقيق؟

تذكير لجمعيات ائتلاف الفاتح: متى تطالبون بقطع العلاقات الأميركية وغلق القاعدة الأميركية العدوة وطرد السفير الأميركي؟ وما هي الـ 80 في المئة من المطالب التي اتّفقتم عليها مع المعارضة؟

تذكير لسعادة النوّاب: هل تمّ تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة كما طالبتم بذلك؟ أم إلى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات، وانشغلتم بمحاربة «الارهاب» وسحب الجنسيات من المواطنين؟

تذكير للمحامين الشرفاء: أين ذهبت الأموال «أموال النفط» (على قولة المعاودة)، ونحبّه على «خشمه» إذا حل اللغز؟

وأخيراً تذكير لوزير الاسكان: هل نحتاج لتذكيرك حول تطبيق المعايير الجديدة «قريباً» بعد سنة من اليوم أم ماذا؟

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 902



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى