صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 28 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

10-08-13 06:24

أوَجَبَ علينا أن نفرح بعيد الفطر أم بعيد توظيف الأجانب في البحرين؟! فردُّ وزارة التربية والتعليم كان ردّاً سطحيّاً من دون دلائل ولا مؤشّرات، وما ذكرته الوزارة عن التجربة الهندية كان ردّاً «يكسر الخاطر»، ركيكاً حزيناً من دون معنى، فلماذا يا تُرى؟!

عندما تقول وزارة التربية بأنّها وضعت الإعلان في الجرائد المحلّية ولم يتم سد جميع الاحتياجات في بعض التخصّصات لعدم تقدّم بحرينيين تنطبق عليهم شروط ومتطلّبات الوظيفة، فإنّ المسئول الأوّل عن هذا الخلل هي الوزارة! ألم تسمع الوزارة عن موضوع التعليم المتوافق مع متطلّبات سوق العمل؟! وكذلك نتساءل ما هي الشروط التي لا تجعل البحريني يستطيع الحصول على الوظيفة وبالتّالي تستجلب الوزارة 105 هنود من أجل العمل؟!

ألا ترى الوزارة أنّها انتقصت من حق الكفاءة البحرينية؟! فنحن نصدّق وجود وظيفتين أو ثلاث أو عشر، ولكن عدد يزيد عن المئة، وأهل البحرين في بيوتهم عاطلون، من يرضى هذا؟! هل تضحكون علينا يا وزارة التربية والتعليم؟!

أمّا بالنسبة إلى تقرير الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب والصادر خلال السنوات الماضية حول واقع معهد البحرين للتدريب والطاقم العامل فيه وسير العمل به، والذي أوصى - كما صرّحت الوزارة - بضرورة استفادة المعهد من الخبرات الخارجية عبر توظيفه لمتخصصين في المجالات المهنية، وهذا ما عملت الوزارة عليه عبر الإعلان عن التوظيف في مجموعة من التخصصات في البلدان ذات التجربة الثرية في مجال التدريب المهني، فإنّنا نسأل المسئولين في الهيئة الوطنية للمؤهلات: كم أجنبياً يا ترى سيرفع من قدر المعهد وغيره من الوزارات؟! وهل وجب على أهل البحرين ممّن لديهم الخبرة والكفاءة أن يقفوا على جنب من أجل تعليمهم ما يعلمون، حتى تكون التجربة ثريّة؟! أم أنّنا لسنا بالكفاءة ذاتها وهذا يعني بأنّ التعليم في البحرين منحدر المستوى؟! وما رأيكم في التجربة البحرينية؟ هل تناسب المستوى أم هي دون؟! أفيدونا أرجوكم!

عيد توظيف الأجانب لابدّ أن نفرح به، ولابد أن تزيد الوزارة من عدد الأجانب المتزايدين أصلاً، حتى يخرج التعليم بمخرجات مغايرة للمجتمع المدني، ولابد من الفرح بأنّ وزارة التربية كذلك لا تقوم بسد احتياجات سوق العمل عن طريق تنظيم التعليم وتجعله متوافقاً مع سوق العمل! وعيدكم توظيف أجانب وركن المواطن غير الكفؤ الذي لا يعلم بالمعايير التي طلبتها وزارة التربية والتعليم من أجل 105 وظائف برواتب عالية!

تذكير لشريف بسيوني: متى ومن سيُحاسب الوزراء على لجان التحقيق؟!

تذكير لجمعيات ائتلاف الفاتح: متى تطالبون بقطع العلاقات الأميركية وغلق القاعدة الأميركية العدوّة وطرد السفير الأميركي؟! وما هي الـ 80 في المئة من المطالب التي اتّفقتم عليها مع المعارضة؟!

تذكير لسعادة النوّاب: هل تمّ تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة كما طالبتم بذلك؟ أم إلى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات، وانشغلتم بمحاربة «الإرهاب» وسحب الجنسيات من المواطنين؟!

تذكير للمحامين الشرفاء: أين ذهبت الأموال (أموال النفط) «على قولة المعاودة» ونحبّه على «خشمه» إذا حل اللغز؟

تذكير لوزير الإسكان: هل نحتاج إلى تذكيرك حول تطبيق المعايير الجديدة «قريباً» بعد سنة من اليوم أم ماذا؟!

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1106



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى