صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الثلاثاء 16 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

29-07-13 12:06

إلى سعادة النوّاب، نوّاب الشعب، قبل اجتماعكم اليوم نستغرب بأنّكم تولون الإرهاب أهمّية عظمى، ولكأنّ وطننا البحرين ليس لديه جهاز مانع للتصدّي للارهاب! وهناك من يشكّك فيكم وفي آرائكم، فبعضهم يقول بأنّها من فوق والبعض الآخر يذكر بأنّكم ريموت كنترول، فماذا أنتم صانعون للحد من الترّهات النازلة عليكم؟

فالبحرين من أوائل الدول وما زالت في الصفوف المتقدّمة أمنياً، والصراحة هناك من يستغرب طلبكم في عقد اجتماع طارئ من أجل تعديل قانون الإرهاب! فأنتم من هذه اليد إلى تلك اليد... فماذا حدث يا تُرى؟

كنا نتعشّم فيكم القليل بعدما خذلتم شارعكم العريض، فعلى الأقل اجتمعوا من أجل إنهاء الأزمة، ومن أجل وضع حلول سياسية حقيقية، حتى ينتهي الإرهاب ويستقر الحال، بدل أن «تشعللوها» أكثر، فالوضع لا يستحمل أكثر ممّا فيه، وحاذروا من أية كلمة تتفوّهون به، فقد تكون ضدّكم في يوم من الأيام، والحكيم هو من يشور بالخير لا بالدمار!

يا سعادة نوّاب الشعب، كلّما حاول الشارع أن يثق بكم وبكلامكم حتى تصفعوه فيتراجع، ويكفينا مثلاً تمريركم الميزانية بعد الآهات، وبعد الحوارات، وبعد المناقشات الفضفاضة، وكذلك عدم تقديمكم أيا من المتهمين بقضايا فساد (حسب تقارير ديوان الرقابة المالية والادارية) إلى يد العدالة وتحويلهم إلى النيابة العامة، ويكفي مثلاً كذلك ثرثرتكم حول أموال النفط وتشكيككم في سرقتها (على قولة المعاودة)! أرجوكم قولوا خيراً أم اصمتوا، فهذه هي الحكمة المبتغاة، لا التأجيج ولا إثارة الغضب سيكونان حلاّ لهذه المعضلة التي نعيشها!

إننا لا نريد تفضّلكم بالصدقات ولا بالزكاة، ولكننا نطلب ممّن يهمه الأمر بأن يأخذ مشورة العقلاء والأخيار، وأن يصلح بين الفرقاء، فالعدالة هي أساس الميزان، وهي التي تهدّئ الشعب وهي التي ترسم الخريطة من جديد، أمّا فئة المنافقين والمتمصلحين والحاقدين والطائفيين فإنّهم لن يفرحوا بما قدّموه للبحرين، لأنّهم أصحاب ذلّة لا أصحاب رفعة، ونحن لا نريد إلاّ الرفعة للبحرين وأهلها.

إلى من يهمّه الأمر، لقد وصلنا إلى مطاف مخيف، ولا نعلم كيف سينتهي المشهد بأقل الخسائر، فنحن لا نريد أن يصطدم الأهل والأحباب مرّة أخرى، ولا نتمنّى رؤية البحرين بهذا الوضع، ولكنّنا نريد تلك المشورة التي تحل وتربط ولا تؤدّي إلى إثارة الغضب.

الجميع يعلم بأنّ وضع قياديي المعارضة في السجن كما يحرض البعض، هو إصابة أهل البحرين بمقتل، إذ سينتهي بنا المطاف إلى نقطة مظلمة شنيعة، فهل هذا ما يريده سعادة النوّاب؟ أم انّ هناك من سيربط فئة معيّنة كما ربطها من قبل بالمد الصفوي والدول الأجنبية؟ أم هل سنشهد توريات هنا وهناك للقضاء على نصف الشعب؟

نكرّرها ونكرّرها: لا نريد إلاّ الخير للبحرين وأهلها وقيادتها، ولا نريد إلاّ الأمن والاستقرار السياسي والاجتماعي للجميع، ولا نتمنّى الحصول إلاّ على العدالة، ونعلم بأنّ هناك من يفك الخط ويقرأ الثنايا ويعلم بأصول الرسالة.

تذكير لوزارة الداخلية: هل قمتم باستجواب سعادة النائب عبدالحكيم الشمّري حول المعلومات التي صرّح بها لدى الرأي العام بشأن تورط ضباط الأمن أم لا؟

تذكير لشريف بسيوني: متى ومن سيُحاسب الوزراء على لجان التحقيق؟

تذكير لجمعيات ائتلاف الفاتح: متى تطالبون بقطع العلاقات الأميركية وغلق القاعدة الأميركية العدوة وطرد السفير الأميركي؟ وما هي الـ 80% من المطالب التي اتّفقتم عليها مع المعارضة؟

تذكير لسعادة النوّاب: هل تمّ تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة كما طالبتم بذلك؟ أم إلى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات!

تذكير للمحامين الشرفاء: أين ذهبت الأموال «أموال النفط» (على قولة المعاودة) ونحبّه على «خشمه» إذا حل اللغز؟

تذكير لوزير الاسكان: هل نحتاج لتذكيرك حول تطبيق المعايير الجديدة «قريباً» بعد سنة من اليوم أم ماذا؟

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1116



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى