صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 25 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

21-07-13 06:13

تأجيل قضيّة مستعجلة لا تحتاج إلى تأخير أبداً. إنّها قضيّة خسر فيها الجميع، فلا المحامون استطاعوا الدفاع صحيحاً، ولا العامّة استطاعوا الغور في أسبابها ونتائجها، ولا حتّى الجن يستطيعون حلّها، فهي معلّقة بين وبين....، إنّها قضيّة البحرين وأهلها!

إنّ هذه القضيّة التي بدأت منذ مطلع 2011 ولم تنتهِ إلى يومنا هذا، وقد تدخل علينا سنة أخرى، ونحن جلّ ما نشاهده تصاعد أعمال العنف، سواء من قبل المعارضين أم الطرف الحكومي، وهذا دليل على أنّ البحرين ليست بخير.

أحدهم يقول نحن بخير، ونحن نجيبه بصراحة: نحن لسنا بخير أبداً، فها هي عبوات المولوتوف تُلقى في الشوارع، وها هي مسيّلات الدموع تُرمى على البيوت، وأخيراً ها نحن نشهد تفجير الرفاع، ونشاهد «تقاطع الفاروق» مغلقاً، وسواء قبل البعض بأنّ هناك مخرّبين أم استنكروا بأنّها أعمال من جهات شبه رسمية، فإنّ الموقف يدل على تأزيم وتقسيم و«عدم خير»!

الجميع أدان حادث الرفاع، والجميع لا يقبل بأن يحدث ما يحدث في البحرين، ولكن متى سترسم خريطة الطريق، تلك الخريطة التي ستخلّصنا من أزمتنا السياسية وتوابعها، فالسلم الأهلي لا يتأتّى في مقابل الكلام واللفظ، بل يتعدّاه إلى أبعد من ذلك، من خلال العمل الحقيقي الذي سيخرجنا من أزمتنا، وبإصلاحات جدّية لا تعرف للتحوير طريقاً أبداً.

شقينا سنتين، أبينا أم شئنا، حصل ما حصل، وما العمل اليوم إلاّ بأنّ نتعاضد جميعاً وأن نتنازل في بعض الأمور من أجل المصالحة والاصلاح، حتى لا نغرق، وحتى لا نقول يا ليتنا قمنا وعملنا، فالمعوّل على الشأن السياسي المخنوق يرى بأنّ البحرين متّجهة إلى خندق ليس منه خروج.

وما أملنا إلاّ بالله ومن ثمّ بالأخيار، أولئك الذين وضعوا الوطن قبل النفس والأهل، هؤلاء هم الذين سيستطيعون التغلّب على فئة المنافقين والمتمصلحين والخونة الحقيقيين لهذا الوطن.

لا نريد لأحدٍ العبث بأمننا، وإن كنّا لسنا مستقرّين سياسياً، فنحن على شفا حفرة من أمور كبيرة، وما لنا إلاّ الدعاء والعمل من أجل المصلحة العامة. هذه المصلحة التي نتمنّى على من لديه الأمر بأنّ يضعها نصب عينه، مصلحة الوطن، مصلحة المواطن، مصلحة كل فرد يعيش على هذه الأرض، فإن كنّا نبتغي الإصلاح والصلاح فإنّ ثنايا السطور واضحة وضوح الشمس في جذوة النهار.

ورسالة نوصلها إلى من يصطاد في الماء العكر الآن، افرحوا وامرحوا، لأنّ الأيام القادمة ستكون لكم كالعلقم المر بل أشد، لأن المنافق يده لا تمتد طويلاً بل إنّها لفترة قصيرة جدّاً وتنتهي، فتذكّروا هذا الحديث في يوم من الأيام، ولنا في الأيام عبر وعظات!

تذكير لوزارة الداخلية: هل قمتم باستجواب سعادة النائب عبدالحكيم الشمّري حول المعلومات التي صرّح بها لدى الرأي العام عن تورط ضباط الأمن أم لا؟

تذكير لشريف بسيوني: متى ومن سيُحاسب الوزراء على لجان التحقيق؟

تذكير لجمعيات ائتلاف الفاتح: متى تطالبون بقطع العلاقات الأميركية وغلق القاعدة الأميركية العدوة وطرد السفير الأميركي؟ وما هي الـ 80 في المئة من المطالب التي اتّفقتم عليها مع المعارضة؟

تذكير لسعادة النوّاب: هل تمّ تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة كما طالبتم بذلك؟ أم إلى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات!

تذكير للمحامين الشرفاء: أين ذهبت الأموال «أموال النفط» (على قولة المعاودة) ونحبّه على «خشمه» إذا حل اللغز؟

وأخيراً تذكير لوزير الاسكان: هل نحتاج لتذكيرك حول تطبيق المعايير الجديدة «قريباً» بعد سنة من اليوم أم ماذا؟

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1097



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى