صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 26 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

05-07-13 12:04

بين ذلك الخبّاز وذاك الخيّاط اللذين اعتديا على شرف طفلين من أطفال البحرين نقول على الدنيا السلام! إذ أنّ من أمن العقاب أساء الأدب، وها هي المشاهد تلو المشاهد تتوالى علينا، فطفلة قلالي التي سمعنا عنها منذ سنوات عديدة، وطفل النويدرات الذي يشاهد المجرم يومياً لأنه جارهم، وكذلك طفل الدير الذي تمّ الاعتداء عليه في وضح النّهار، وغيرهم من الأطفال، لم يأخذوا حقوقهم ممّن اغتصبها منهم، ولم يقبلوا عدالة 10 سنوات، وفي بعض الأحيان 6 أشهر وأحياناً أخرى 3 أشهر، لأنّ هذا الفعل الفاحش خرّب بيوتاً ودمّر نفوساً من بينها أهم نفس ألا وهي نفس الطفل، الذي لن يمحو الزمن ما حدث له.

ذلك الخبّاز الذي تتمثّل تفاصيل الواقعة في ترصد هذا المجرم للطفل أثناء لعبه في الطريق والإمساك به، ومن ثمّ توجهه لمنزل قيد الإنشاء، والقيام باستغلال الطفل والاعتداء على عرضه، وعند انتهائه من فعله أعطى الطفل ديناراً وانصرف. وتوجّه الطفل لمنزله وأخبر والده الذي توجّه للبحث عن المعتدي، وقد وجدوه في المنطقة ذاتها، ومن بعدها قام بإبلاغ الشرطة، في الوقت الذي أقرّ المتّهم بارتكابه للواقعة أمام جهات التحقيق والمحكمة!

وذاك الخيّاط الذي اتّهم باستغلال طبيعة عمله وصغر المجني عليه الذي لا يتجاوز 6 سنوات، حيث استدرجه إلى غرفة وهدّده بقتل والديه وخلع جميع أسنانه واقتلاع عينيه، ومن ثمّ غطى وجه الطفل بالقميص الذي يرتديه واعتدى على عرضه، فأصبح الطفل بعد الحادثة يكره الذهاب للمدرسة ويتبّول لا إرادياَ، بالإضافة إلى إصابته بحالة نفسية سيّئة، وقد اتّضح بعد عرضه على مركز علاج نفسي من مركز رعاية الطفل بأنّ واقعة اعتداء حدثت لهذا الطفل!

بعد ما سردناه لا تهمّنا جنسية المعتدي بقدر ما يهمّنا هذا الفعل والعدالة المرجوّة في مجتمع المؤسسات، إذ أنّنا لا نقبل إلا بالعقوبات المشددة، لا السجن المؤقت والابعاد! لأنّ هذين المجرمين وغيرهما من المجرمين المتعّرضين للأطفال لن يتوقّفوا عن الاعتداء، وقد ثبت ذلك الكثير من الدراسات حول المعتدين على الأطفال، سواء كانوا من داخل البيت أو خارجه، فالنفس المريضة المدمنة على الاعتداء على طفل، ليس لها علاج من قبل علماء النفس إلى الآن.

وفي قصّة أخرى قرأناها منذ فترة حول أطفال الكويت المعتدى عليهم، تمّ إحقاق العدل بإعدام هذا الوحش البشري، الذي طالت نفسه المريضة الوصول إلى الأطفال والاعتداء عليهم غصباً. فهل نستطيع الحصول على هذا القانون الذي يُعدم من يتجرّأ على أطفال البحرين، ويقضي على براءة الأطفال مدى الحياة، وقد يقضي على حياتهم؟

نشكر وزيرة التنمية الاجتماعية على سعيها الحثيث من أجل حماية الطفل، كما نشكر عضو مجلس الشورى محمد حسن رضي على تقديم قانون برغبة حول الاعتداء على عرض طفل إمّا بالسجن مدى الحياة أو الاعدام، ولكنّنا إلى الآن لم نجد المشرّع يتّفق على هذا القانون، والسؤال لمَاذا؟ أوليس قانون الإنسانية يحذّرنا بعدم التهاون مع هذا النوع من البشر؟ أوليس أبناء البحرين جميعهم في الأولويات، حتى لا يتطاول أصحاب القلوب المريضة بمس شعرة من شعرهم؟ أصعبٌ جداً سن قانون كقانون الكويت في مسألة التحرّشات والاعتداءات الجنسية على أعراض الأطفال؟

يا وزيرة التنمية الاجتماعية: هل تستطيعين التدخّل من أجل أطفال البحرين والضغط من أجل الحصول على قانون بالإعدام أو السجن المؤبّد؟ وكذلك هل هناك نوايا لعلاج نفسية الأطفال المحطّمة جرّاء الاعتداءات؟ ويا نوّاب البحرين: أين تشريعكم وأين كلمتكم من أجل أخذ حقوق الأطفال المعتدى عليهم حتى لا يتجرّأ من يتجرأ ويُحاسب من يستحق فعلاً الزج في السجن أبد الآبدين؟

تذكير لوزارة الداخلية: هل قمتم باستجواب سعادة النائب عبدالحكيم الشمّري حول المعلومات التي صرّح بها عن تورط الضباط بقضايا تجسس أم لا؟

تذكير لشريف بسيوني: متى ومن سيُحاسب الوزراء على لجان التحقيق؟

تذكير لجمعيات ائتلاف الفاتح: متى تطالبون بقطع العلاقات الأميركية وغلق القاعدة الأميركية العدوة وطرد السفير الأميركي؟ وما هي الـ 80 في المئة من المطالب التي اتّفقتم عليها مع المعارضة؟

تذكير لسعادة النوّاب: هل تمّ تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة كما طالبتم بذلك؟ أم إلى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات!

وأخيراً تذكير لوزير الاسكان: هل نحتاج لتذكيرك حول تطبيق المعايير الجديدة «قريباً» بعد سنة من اليوم أم ماذا؟

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1027



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى