صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 26 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

02-07-13 09:10

كيف تُنفق الدولة وكيف تقوم وزارة التربية والتعليم بهدر المال والطاقة؟ الإجابة سهلة جداً، فما عليك إلاّ التحدّث مع مجموع الطلبة المبتعثين من قبل الوزارة، هؤلاء الطلبة الذين تخرّجوا بامتياز وأنفقت الدولة عليهم المئات، حتى تستبدلهم وزارة التربية والتعليم بمدرّسين ومدرّسات أجانب أو من جاليات عربية!

يعزّ علينا رؤية شبابنا وهم يبحثون عن عمل، فتسألهم عن التخصص فتعرف منهم مدرس لغة عربية عاطل عن العمل، أو مدرس نظام فصل في إحدى المدارس الخاصة، وتستغرب بأنّ هؤلاء تمّ ابتعاثهم من قبل الدولة التي دفعت الأموال الطائلة حتى يحصل الشباب على هذه الشهادة، وفي النهاية تُعلّق على الحائط من دون فائدة مرجوّة!

أليس هذا إهداراً للمال والجهد والوقت والطاقات البشرية يا وزارة التربية والتعليم؟ أليس الأولى وضع أبنائنا الذين دفعتم لهم ثمن البعثة من المال العام قبل استبدالهم بجاليات عربية أو أجنبية؟ للأسف مهما كانت إجابتكم فإننا ننظر بمنظور إهدار أموال الدولة، إذ لماذا الابتعاث وأنتم تستدعون الآخرين لتدريس أبنائنا؟

ليس هذا فقط، بل يتعدّى الأمر إلى تهميشهم وعدم الاستجابة لمطالبهم في التدريس، وقد كنّا ولازلنا ننتظر بحرنة الوظائف وخصوصاً في التعليم، فلقد نوّرنا الأستاذ البحريني يعقوب القوز وعلّم أبناءنا، وعلى منواله سار العديد من أبناء البحرين، وما إهدار الوزارة لهذه الطاقات إلاّ دليلاً على تخبّطٍ آخر في قناة أخرى غير القنوات التي ذكرناها في مقالات سابقة.

قد يقول قائل أنّ هذا التبادل موجودٌ منذ الأزل بين البحرين والبلدان العربية ضمن معاهدات وصداقات، ولكننا نقول من ليس له خيرٌ في أبناء بلده ليس له خير في الآخرين، ونرجو من الوزارة ألاّ تكون مثل عذاري تسقي البعيد وتبعد القريب!

وحتى من الناحية الاقتصادية فإنّ توظيف الشباب البحريني في الوزارة أقل تكلفة وأوفر اقتصادياً من توظيف الجاليات العربية، أوليس منطق العقل والاقتصاد يقول ذلك؟

للأسف وزارة التربية والتعليم تجهل عملية بناء الوطن من قبل أبناء الوطن، وهناك من يحاول شقّ الصف الوطني عن طريق الطأفنة، فمن هم هؤلاء ولماذا يقومون بذلك العمل؟ هل نقول الله أعلم أم نقول نعلم ويجب أن نسكت، أم أن الوزارة وأهلها أدرى بشعاب مكّة، أم أن الخلل في قصور فهمنا ونضج معرفتهم!

إلى الشباب البحريني الحاصل على بعثة، توجّهوا إلى وزارة التربية والتعليم، واعطونا ردودهم، لعلّنا نفهم سبب عدم توظيفكم إلى الآن، فقد يكونون عالمين بأنّ مدرس نظام الفصل يستطيع العمل في بنك من البنوك، وأن مدرس اللغة العربية يستطيع الحصول على وظيفة مدير إدارة الاستثمار في إحدى الوزارات! وصراحةً إنه لمن المضحك والمبكي والمؤسف ركن طاقاتنا على الأرفف، في حين أننا نستطيع الاستفادة منهم بعد أن صرفت عليهم الدولة الكثير والكثير!

تذكير لوزارة الداخلية: هل قمتم باستجواب سعادة النائب عبدالحكيم الشمّري حول المعلومات التي صرّح بها لدى الرأي العام عن تورط الضباط أم لا؟

تذكير لشريف بسيوني: متى ومن سيُحاسب الوزراء على لجان التحقيق؟

تذكير لجمعيات ائتلاف الفاتح: متى تطالبون بقطع العلاقات وغلق القاعدة الأميركية العدوة وطرد السفير الأميركي؟

تذكير لسعادة النوّاب: هل تمّ تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة كما طالبتم بذلك؟ أم إلى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات!

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 984



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى