صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 28 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

20-08-12 09:25



الخميس 25 أغسطس 2011

عادة حميدة استنها مجلس بن هندي منذ سنوات وهي استقبال الوزراء كل في تخصصه للحديث عن مشاريع الوزارة التي تعنيه بصورة عامة والحديث عن مشاريع الوزارة في محافظة المحرق بصورة خاصة..
ولا ينسى الأخوان الكريمان صالح بن عيسى بن هندي مستشار جلالة الملك المفدى لشؤون الرياضة والشباب وسلمان بن عيسى بن هندي محافظ محافظة المحرق – في مثل هذه المناسبات - من دعوة أهالي محافظة المحرق بكل مدنها وقراها للاستماع إلى الوزير الضيف ومناقشته والاستفسار منه عن بعض الأمور والمشاريع التي تخص كل منطقة ودائرة بالمحافظة.
هذه المرة – كما أخبرنا سلمان بن هندي - كانت الرغبة من سعادة وزير الإسكان الجديد باسم بن يعقوب الحمر للالتقاء بأهالي المحرق وممثليهم.. وكان مقرراً أن تتم الزيارة في الأسبوع الماضي لولا الوعكة الصحية التي ألمت بالوزير مما جعل اللقاء يؤجل إلى هذا الأسبوع وبالتحديد ليلة أمس الأول (الثلاثاء).
ومن سخرية الأقدار أنه وقبل أن يأتي الوزير في تلك الليلة انطفأت الكهرباء بمجلس بن هندي وجاء الوزير على موعده، وكان المجلس مظلماً.. وظلنا أكثر من ثلاثة أرباع الساعة ونحن ننتظر عودة الكهرباء ومجيء المسؤولين عن الخلل لإصلاحه.. وكما أخبرنا صالح بن هندي فإن هذه المشكلة تتكرر باستمرار في الدائرة التي يقع فيها المجلس بسبب البنية التحتية القديمة للكهرباء.. وكم حاولنا حل هذه المشكلة دون جدوى.. واقترح على الأخوين العزيزين أن يجعلا في مجلسهما العامر (مولد كهربائي) (جنريتر) دائم كاحتياط لمثل هذه الحالات بحيث إذا انطفأت الكهرباء لأي سبب من الأسباب، يعمل المولد بصورة أوتوماتيكية فلا يحدث التأخير الذي حدث تلك الليلة المباركة ونحن ننظر في ساعاتنا كل لحظة خوفاً من فوات الوقت وضياع صلاة القيام في العشر الأواخر من رمضان.
كان اللقاء مع سعادة وزير الإسكان مثمراً فقد عرضت على شاشة كبيرة كل المشاريع المرتقبة في محافظة المحرق، وهي مشاريع بعضها بدأ العمل بها وبعضها سيبدأ في القريب العاجل.. وكان الوزير صريحاً إلى أبعد الحدود في عرض المشاكل التي تعترض بعض هذه المشاريع.
وأذكر أنني في مداخلتي تلك الليلة سألت الوزير عن مشروع مدينة شرق الحد الجديدة المرتقبة.. وقلت له إننا ومنذ أكثر من عشر سنوات نسمع عن هذه المدينة ولكن موقعها لا زال بحراً.. وقد عاصرنا العديد من وزراء للإسكان وكلهم جاؤوا ووعدوا بهذه المدينة ولكن لم يحصل أهالي مدينة الحد إلاّ على قبض الريح..
وقلت له مضيفاً: إن مدينة الحد لم تشهد مشروعاً إسكانياً منذ أكثر من خمسة وثلاثين عاماً، وآخر مشروع كان لبيوت صغيرة آلت للسقوط من قدمها.. ولذلك فإننا نطمح ونطمع في أن يحقق لنا سعادة الوزير الجديد هذه الأمنية الغالية.. وأن تكون الأولوية في سكناها لأهالي مدينة الحد الذين صبروا حتى ملّ الصبر من صبرهم.
وكان رد الوزير واضحاً فقد أعلن أن البدء في دفن الأراضي المخصصة لهذه المدينة المرتقبة بشرق الحد سيكون في أكتوبر من العام الحالي وسوف تستغرق عملية الدفان سنة كاملة وبعدها سوف تقام البنية التحتية لهذا المشروع الكبير ومن ثم ستقام المباني السكنية التي سوف تستوعب أعداداً كبيرة من المواطنين.
بقي أن أقول بأننا نتأمل خيراً في سعادة وزير الإسكان الجديد.. فهو لم يبعنا أحلاماً، بل لديه خطة واضحة ومتكاملة لكل المشاريع الإسكانية سواء في محافظة المحرق أو غيرها من المحافظات.. لكن المهم هو أن توفر له الدولة الميزانيات اللازمة.. وهذا هو بيت القصيد.. وهذا ما كان يتذرع به وزراء الإسكان السابقين من أن المشاريع جاهزة، لكن لا توجد ميزانيات كافية..
أقولها مرة أخرى شكراً لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر الذي يحث الوزراء والمسؤولين على الالتقاء بالأهالي والاستماع إلى شكاويهم ومساعدتهم في حلها.. وشكرا لسعادة وزير الإسكان باسم بن يعقوب الحمر على صراحته وحماسه لحل المشاكل الإسكانية، وأنا في انتظار دعوته لحضور حفل البدء في دفان مدينة الحد المرتقبة في أكتوبر المقبل.
وشكراً للأخوين الكريمين صالح وسلمان بن هندي على دعوتهما الكريمة لي ولغيري لحضور هذا اللقاء.. فألف شكر لهما وألف تحية ومحبة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1214



خدمات المحتوى


تقييم
8.29/10 (18 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى