صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 28 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

20-06-13 07:05

أوّلاً نبارك لأبنائنا الطلبة نجاحهم في الثانوية العامة، وندعو لهم بدوام التوفيق في مستقبلهم المشرق، ونطالبهم اليوم بالجهاد في العلم الذي ليس فوقه أي جهاد، لأنّه من أفضل أنواع الجهاد، ويكفينا أوّل كلمة أُنزِلت على محمّد (ص) «اقرأ» التي تدل على منزلة العلم والعلماء.

ثانياً: نطالب وزارة التربية والتعليم بالشفافية والموضوعية في توزيع البعثات، كما نتمنى على الدولة الاجتهاد في دفع أكبر عددٍ ممكنٍ من الطلبة إلى الدراسة في الخارج، للدراسة والاطلاع على ثقافات الآخرين، مع علمنا بأنّ الدراسة في الخارج ستكلّف الدولة أكثر من الداخل، ولكننا على يقين بفائدة الدراسة في الخارج على جميع الأصعدة، وإن كنّا نستثمر في أبنائنا الطلبة مبلغاً كبيراً من المال، فإنّ المال مردودٌ عندما يرجع الطالب وفي جعبته شهادة يحملها على عاتقه من أجل وطنه.

هناك عددٌ غير قليل من فئات المجتمع يطعن في توزيع البعثات، وهؤلاء يدركون عملية المقابلات الشخصية ويعلمون ما يختبئ وراءها، ولكنّنا نعوّل اليوم على أهمّية حرص الجميع لتصغير المعاناة والمشكلات الموجودة في ساحة الوطن، من خلال التوزيع العادل الذي لا تدخل المحسوبية في جعبته ولا نوع الطائفة ولا حتّى المذهب!

كفانا خُسراناً لأبنائنا، فلقد ضيّعنا الكثير ولم نجد أي خير في ذلك، ولكننا وجدنا التمزّق والتفرّق، وخلقنا ثقافة أخرى بديلة، ثقافة مبنية على الكره والحقد وعدم الثقة بالآخر، ما جعلنا نتراجع قروناً إلى الوراء.

لماذا يا وزير التربية والتعليم في عهدك الحالي اختفى نشر النسب من على الصحف بعد الأحداث؟ ولماذا المقابلات الشخصية السرّية التي لا نعلم معيارها لاختيار الشخص المناسب؟ وإن كانت هناك معايير لتلك المقابلات فما هي بالضبط يا وزير التربية والتعليم؟ وكم نسب مجموع الموافقة وكم تشكّل من نسبة الموافقة النهائية؟

اعذروني فلقد وجدت وزير تربيتنا وتعليمنا في هذه اللحظة يتخبّط بعد الأحداث، وما كنّا نتوقعه يوماً لا يراعي الله والقسم الذي أقسمه في الدستور عن معاملة الجميع سواسيةً حسب القانون، فإن كل متظلم وكل من يخسر فرصة يستحقها في الدراسة وتذهب لغيره دون وجه حق، فالله هو المحاسب على هذه التجاوزات، وسوف يأخذ حقّ كل مجتهد اغتُصِبت منه البعثة. وأخيراً يا وزير التربية والتعليم البعثات... لِمَن؟!

تذكير لشريف بسيوني: متى ومن سيُحاسب الوزراء على لجان التحقيق؟

تذكير لجمعيات ائتلاف الفاتح: متى تطالبون بقطع العلاقات الأميركية وغلق القاعدة الأميركية العدوة وطرد السفير الأميركي من البحرين؟ وما هي الـ 80% من المطالب التي اتّفقتم عليها مع المعارضة؟

تذكير لسعادة النوّاب: هل تمّ تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة كما طالبتم بذلك؟ أم إلى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات!

تذكير للمحامين الشرفاء: أين ذهبت الأموال «أموال النفط» (على قولة المعاودة) ونحبّه على «خشمه» إذا حل اللغز؟

تذكير لوزير الاسكان: هل نحتاج لتذكيرك حول تطبيق المعايير الجديدة «قريباً» بعد سنة من اليوم أم ماذا؟

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1069



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى