صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 28 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

16-06-13 08:08

بعد مطالبتنا المتكرّرة لأكبر تجمّع في البحرين بإغلاق السفارة الأميركية وطرد السفير الأميركي وإغلاق القاعدة الأميركية الموجودة على أرضها، بسبب ما قاله رئيس تجمّع الفاتح بأنّ أميركا دولة عدوّة وهي التي اشتركت في المؤامرة على مملكتنا، وقد سخّر الله هذا التجمع ليكون الدرع الأول لإبطال المؤامرة على البحرين. قدّم تجمّع الفاتح أخيراً عريضةً موجّهةً للرئيس الأميركي باراك أوباما تطالبه بسحب سفير بلاده من البحرين وتعيين غيره، لتحسين العلاقة بين الإدارة الأميركية والشعب البحريني!

لقد أثلجت صدورنا وفرحنا بهذه العريضة التي قُدّمت من أكبر تجمّع في البحرين يمثّل السنة والشيعة واليهود والنصارى والبوذيين والسيك والبهائيين، وغيرهم ممّن لا يعلمهم إلاّ الله، ولكن لم تكتمل الفرحة بعد قراءتها، حيث وجدنا بأنّ رئيس التجّمع غيّر كلامه وتصريحاته، إذ أصبحت أميركا دولةً صديقةً يحاول فيها رئيس التجمّع تغيير سفيرها وإبداله بآخر، وكان في خطبه يصرّح بأنّ أميركا هي العدوّة للبحرين والخليج، علماً بأنّنا وجدناه قد تجاوز الأعراف وتجاوز الدولة وهرول إلى البيت الأبيض لتغيير السفير!

ونحن هنا نسأل الدولة: هل باستطاعة جمعيات المعارضة تقديم عريضة إلى أوباما للمطالبة بإبقاء هذا السفير، وفي حالة أرادت أميركا التأكّد من الأسماء الموجودة في العرايض، هل باستطاعة أميركا إرسال بعثةٍ للاستفتاء والتأكّد من أسماء البحرينيين الأصليين وليس الأجانب؟ ألا يعتبر ما قام به المحمود تجاوزاً للدولة؟ فعادةً تكون الدولة هي التي تطلب بتغيير السفير عندما تجده يشكّل خطراً وتهديداً على أمنها واستقرارها، وإذا كان هناك جزء من الشعب لا يريد السفير، أليس الأولى مخاطبة الدولة وإعطائها التواقيع، سواء التواقيع المؤيدة أو المعارضة للسفير؟!

المضحك أنّ رئيس التجمّع قد تجاهل – سواء عن قصد أو غير قصد – إغلاق القاعدة الأميركية والسفارة الأميركية! ونحن نعتبر هذا المحك هو الأهم عندما تكون أميركا عدوّة للشعب البحريني وتحيك المؤامرات ضدّه! فلم نرَ في تلك العريضة من قريب أو بعيد ما يوصلنا إلى إغلاق القاعدة الأميركية والسفارة والمطالبة بطرد وليس «تغيير» السفير الأميركي!

إلى وزير العدل ووزير الخارجية: هل يحق لجمعيات المعارضة تقديم عريضة تناشد الرئيس الأميركي بالتمديد لهذا السفير المبدع توم كراجيسكي؟ فأنا أوّل من سيوقّع على بقاء هذا السفير... وكذلك السفارة الأميركية التي تمثل دولة صديقة للبحرين، وفي حالة إجابة «الشيوخ» بنعم، فهل يحق لأميركا التأكّد من الأسماء إن كان موجود بها أجانب من غير البحرينيين؟ فلطالما سمعنا ائتلاف جمعيات الفاتح التذمّر من مناشدة المعارضة للقوى الخارجية والتدخل في شئون الوطن، فكيف اختلّ الميزان اليوم؟

وإلى تجمّع الفاتح: هل بالإمكان تعديل العريضة وإضافة مطلب «إغلاق القاعدة الأميركية بالجفير»، و«إغلاق السفارة الأميركية وقطع العلاقات مع أمريكا العدوّة وطرد السفير» وليس «تغييره»؟ إذا سمحتم طبعاً!

تذكير لشريف بسيوني: متى ومن سيُحاسب الوزراء على لجان التحقيق؟

تذكير لجمعيات ائتلاف الفاتح: ما هي الـ 80 في المئة من المطالب التي اتّفقتم عليها مع المعارضة؟!

تذكير لسعادة النوّاب: هل تمّ تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة كما طالبتم بذلك؟ أم إلى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات!

تذكير للمحامين الشرفاء: أين ذهبت الأموال «أموال النفط» (على قولة المعاودة) ونحبّه على «خشمه» إذا حل اللغز؟

تذكير لوزير الاسكان: هل نحتاج لتذكيرك حول تطبيق المعايير الجديدة «قريباً» بعد سنة من اليوم أم ماذا؟

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1023



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى