صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 25 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

11-06-13 07:56

كتبنا قبل فترة قصيرة عن رأي تجمع الفاتح وتصريحات رئيسه عبداللطيف المحمود بشأن مسألة أميركا، إذ ان الشيخ المحمود ادعى بأن الولايات المتحدة الأميركية دولة عدوة للبحرين، وها هي مقتطفات من خطبة الجمعة التي ألقى فيها قنبلته الصوتية عن أميركا والسفير الأميركي بتاريخ 24 مايو/ ايار 2013.

«لقد كنت في أحد المجالس وقال أحد الحضور نحن في حال أفضل من الأول، ونحن الآن في الأمان، وأجاب المحمود: من قال إننا في أمان فهو مخطئ، فنحن مازلنا في حرب في البحرين والخليج»، كما أضاف: «وصل إلى البحرين ممثل الرئيس أوباما للمجلس الاسلامي، وذهب الى عيسى قاسم بالدراز، وقال المحمود: لماذا يذهب الممثل الأميركي إلى عيسى قاسم؟ هل أُصيب وهل انتهكت خصوصيته؟ وأوضح قائلاً: الآن بعد أن أطلق الارهابيون النار على الشرطة وذهبت الشرطة إلى المنطقة للتفتيش بحثاً عنهم يأتي ممثل أميركا ليقوي مكانة الارهابيين! ووجه كلامه الى القيادة: هذا هو الفاتح الذي حمى النظام وحمى شعب البحرين والخليج ويجب أن يُقدر حق قدره، وأثبت انه من وقف ضد أميركا وأفشل مخططاتها على رغم عدم تقديره من بعض المسئولين.

وأخيراً قال المحمود ان أميركا عدوة للبحرين، والسفير الأميركي الذي قسّم العراق ونشر الطائفية أتى إلى البحرين من أجل تمزيقها»!

وطالبنا تجمع الفاتح آنذاك بأن يثبت لشارعه مدى قوته وسلطته ومدى أهميته عن طريق طرد السفير الأميركي، ولكن إلى الآن لم نجد تصريحاً يساند ما طلبنا منهم، فلقد تعودنا من هذا النوع من الجمعيات الذي يُحرك بالريموت كونترول، الخنوع دائماً!

على صعيد آخر شاهدنا زيارة سمو ولي العهد لأميركا، ورأينا التصريحات تلو التصريحات التي تبشر بالخير بشأن العلاقة بين أميركا والبحرين، وكان بمعية ولي العهد عديد من الوزراء وعلى رأسهم وزير الخارجية، واستنتجنا أن العلاقة كانت طيبة وحميمة، وأن أميركا في نظر حكومة البحرين دولة صديقة. فمن أين جاء عبداللطيف المحمود بتلك التصريحات وتلك القنابل التي تحرك الشارع وتثيره؟

عندما يصرح رئيس أكبر كتلة سياسية في البحرين تحوي فئات المجتمع وأطيافه، كالسنة والشيعة واليهود والنصارى والبوذيين والبهائيين، لابد له من دراسة موقف حكومته وبلاده في هذه الدولة، وإلا فليكن عند كلمته في طرد السفير الأميركي توماس كراجيسكي وإغلاق القاعدة الأميركية بالجفير، وأنا أتحداه كما أتحدى رؤساء التجمع أن يقوموا بهذا العمل، فما هم إلا جعجعة صحون وستنتهي قريباً جداً.

السؤال الآن للقارئ العزيز: أميركا عدوة أم صديقة؟ احذروا الإجابة حتى لا تقعوا كما وقع رئيس التجمع في خطبته؟

تذكير لشريف بسيوني: متى ومن سيُحاسب الوزراء على لجان التحقيق؟

تذكير لجمعيات ائتلاف الفاتح: ما هي الـ80 في المئة من المطالب التي اتفقتم عليها مع المعارضة؟

تذكير لسعادة النواب: هل تم تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة كما طالبتم بذلك؟ أم إلى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات!

تذكير للمحامين الشرفاء: أين ذهبت الأموال «أموال النفط» (على قولة المعاودة) ونحبه على «خشمه» إذا حل اللغز؟

تذكير لوزير الاسكان: هل نحتاج لتذكيرك بتطبيق المعايير الجديدة «قريباً» بعد سنة من اليوم أم ماذا؟

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1106



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى