صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 27 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

02-06-13 09:38

كتبنا عن مشكلة المواطن علي حسن منصور، ذلك المواطن الذي يملك في جعبته الكثير من الخيرات، جاه ومال وسلطة وغيرها، وعليه ما أن وقعت مشكلة بجانب بيته في قرية سماهيج حول أنابيب المياه، حتى تمّ حل المشكلة في أسرع صورة وفي أقل من نصف ساعة، وعلى ذلك تمّ تعويضه بقدر من المال، حتى يعدّل سوره التي اهترأ بسبب تسرّب المياه من ذاك الأنبوب بجانب البيت!

تلك كانت حكاية علي حسن منصور، وما أن كتبناها في صحيفة «الوسط» منذ أسابيع، حتى هرعت وزارة الأشغال في التواصل والرد، ومن ثمّ تبيّن أن المشكلة حدثت بسبب إدارة الكهرباء والماء، إلاّ أن هذه الإدارة تأخّرت في الرد عليه مدّة طويلة بعد كتابة المقال، وبعد ذلك كان ردّها صرخة، إذ أخبرته بأنّ إدارة الكهرباء لا دخل لها في مشكلة سور بيته! فإذاً من الذي تسبّب في تشقّق سور البيت؟ خصوصاً أنّ الأنبوب المتسرّب منه الماء كان في الشارع المجاور لبيت هذا المواطن! نعتقد بأنّ الجن هم من خرّبوا الأنبوب، وهم أيضاً من قام بتخريب سور البيت، وعليك العوض في السور يا علي منصور!

للأسف... مرّةً أخرى، مَن أنت يا علي حسن منصور؟ أنت مواطن من الدرجة الثانية، لا تنسَ ذلك، فموقعك خطأ، ومنطقتك خطأ، ومذهبك ليس المذهب المنشود، وليس لك من الجاه والمال والسلطة ما قد يجعل أحد المسئولين يتحرّك من أجلك. فهل عرفت «مربط الخيل» أم نعيد الكلام عليك ألف مرّة حتى تفهم؟

قضيّة هذا المواطن لم تنتهِ بعد، ومازالت مشكلته قائمة إلى يومنا هذا، فهل هناك من سيقوم بحل المشكلة من قبل إدارة الكهرباء والماء؟ أم انّه كما يُقال محسوب على البعض، ولا يستحق حقاً ولا باطلاً! وهل ستلقي إدارة الكهرباء اللوم على وزارة الأشغال ومن ثمّ تتبعها برسائل إلى المواطن حتى يضرب رأسه في الجدار، وهو من يجب عليه تصليح هذا الجدار، لأنّ الكهرباء والماء لا دخل لها في القدر ولا في الجن، أم أنّ هناك من سيدرس الموضوع وسيوضّح للمواطن سبب الخلل؟ فإن كانت المشكلة بسبب أنبوب المياه فإنّ الإدارة تتحمّل أعباء التصليح، وإن كان الخلل في الأساس فإن الرجل يحتاج إلى دفع المبلغ، وإن كان هناك جنٌّ فوجب عليه إحضار طارد الأرواح! قولوا لنا ما العمل يرحمكم الله، فعلي منصور شقِيَ بين المراجعات، وشاب رأسه من كثرة الرسائل التي وردته في هذا الخصوص!

تذكير لجمعيات ائتلاف الفاتح: ما هي الـ 80% من المطالب التي اتّفقتم عليها مع المعارضة؟

تذكير لسعادة النوّاب: هل تمّ تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة كما طالبتم بذلك؟ أم إلى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات!

تذكير للمحامين الشرفاء: أين ذهبت الأموال «أموال النفط» (على قولة المعاودة) ونحبّه على «خشمه» إذا حل اللغز؟

تذكير لوزير الاسكان: لم نرَ فصل راتب الزوج والزوجة في اجتماع يوم الأحد الموافق (19/5/2013)! فلقد سمعنا بأنه سيتم تنفيذ الإجراءات الجديدة لطلبات الإسكان منذ زمن بعيد جداً!

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 934



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى