صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 25 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

23-05-13 11:55

نبارك لأهل الحد وضع حجر الأساس لمشروع مدينة شرق الحد، فلقد طال انتظارهم سنوات عديدة، وهاهم اليوم يحصدون نتيجة صبرهم، على رغم ضياع أرض الحد الغربية التي كان من المقرّر أن تكون إسكاناً كذلك يخدم أبناء المنطقة، وذهابها إلى متنفّذين، ولا نعلم من هم هؤلاء المتنفّذون ولا سبب حرصهم على سلب هذه الأرض؟

أرض الحد الشرقية كانت من ضمن «الولمة» كذلك، ولكن لا ننسى متابعات النائب السابق عبدالجليل خليل رئيس لجنة أراضي الدولة آنذاك، لإرجاع أرض الحد الشرقية إلى أهلها، ونحن نشكره على ما قام به من أجل مدينة الحد، فلولا المتابعة لابتُلِعت أرض الحد الشرقية كما ابتُلِعت أرض الحد الغربية!

وعلى رغم أنّ كلمة وزير الاسكان كانت كلمةً طيّبةً إلاّ أنّها جاءت متأخّرةً جداً جداً، لأنّ مشروع مدنية الحد الشرقية كان حبيساً منذ أعوامٍ طويلة، ولم يأتِ المشروع إلاّ بعد «الحنّة والرنّة»، ولا نطلق عليه انجازاً في حين استمتنا واستماتت لجنة أملاك الدولة في مجلس النوّاب حول هذه القضيّة.

لا ندري كم سنةً مقبلة سينتظرها أهل الحد من أجل إقامة المشروع بعد وضع حجر الأساس، ولا نعلم إن كان أهل الحد أنفسهم سيستفيدون من المشروع أم هناك من سيشاركهم في محافظة المحرّق، فإسكان الحد القديم المتهالك يحتاج إلى ترميم وتصليح وتعديل، وأهل الحد الأصليون من أصحاب الطلبات القديمة يحتاجون من وزارة الإسكان التأنّي في توزيع الوحدات السكنية عليهم من دون محاصصة.

وهناك أسئلة كثيرة تُطرح على الساحة كذلك، كأسئلة عن المقاول الذي ستتّفق معه الوزارة، إذ نتمنّى ألا نحصل على مقاول لا يراعي الله في البناء، كتلك المقاولات في مشروع البيوت الآيلة للسقوط، التي أهدرت المال العام، ولم تبنى على أساس صحيح، فأصبحت البيوت الآيلة تحتاج إلى من يرمّمها هي الأخرى!

وأسئلة أخرى تدور حول ما هي المدّة الزمنية المطروحة والمدّة الزمنية الحقيقية في تسليم البيوت؟ وكذلك هل ستكون البيوت ذات حجم طبيعي أم حجم صغير جداً ومساحة ضيّقة؟

ننتظر الشفافية من وزارة الاسكان في توزيع البيوت، بحيث نجعل الطلبات القديمة في الأولوية، ونضع في اعتبارنا استفادة أهل الحد من مشروعها القائم في قعرها أيضاً، حتى نُرجع قليلاً ممّا ذهب في هذه المدينة التي تمّ غزوها بالعزّاب والجاليات الآسيوية والعربية!

تذكير لجمعيات ائتلاف الفاتح: ما هي الـ 80% من المطالب التي اتّفقتم عليها مع المعارضة؟

تذكير لسعادة النوّاب: هل تمّ تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة كما طالبتم بذلك؟ أم إلى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات!

تذكير للمحامين الشرفاء: أين ذهبت الأموال «أموال النفط» (على قولة المعاودة) ونحبّه على «خشمه» إذا حل اللغز؟

تذكير لوزير الاسكان: هل تذكّرتَ فصل راتب الزوج والزوجة في اجتماع يوم الأحد الموافق 19/5/2013 ؟! فلقد سمعنا بأنه سيتم تنفيذ الاجراءات الجديدة لطلبات الاسكان منذ زمن بعيد جداً!

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1039



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى