صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 27 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

30-04-13 11:22

رفض عموم الشعب البحريني عدم تحميل جمعيات ائتلاف الفاتح ما قاله أحد أعضائها بجلسة الحوار الاسبوع الماضي، بأنّ «الشعب غير راشد» للإقبال على آلية الاستفتاء الشعبي على مخرجات الحوار.

وقال الشعب البحريني: «لماذا لا يتم التصيد والبحث عن أمور فُتحت في داخل جلسة الحوار؟ فالحوار للشعب وليس لفئة قليلة منه، ولهذا يردّ الشعب على انّه راشد وواعٍٍ بما يحدث، ولا يرضى بأن يتم التقليل من شأنه، لأنّه «مصدر السلطات جميعاً» كما ذكر ذلك الدستور البحريني في المادة رقم (2)، ومن قالها تتحمّل مسئوليته جمعيات الفاتح الناطق باسمها»! إذ أنّ هذا العضو لم يأتِ ليمثّل نفسه، بل أتى يمثّل جمعيّته وائتلاف جمعيات الفاتح، وعليه فإنّ أي كلمة أو عبارة يتفوّه بها، ترجع إلى ائتلاف الجمعية التي أتى منها، وتتحمّل هي مسئولية ما قاله أو قام به فوق طاولة الحوار.

يقول الشعب: إذا كان أحدهم يتحمّل مسئولية ما قاله في جلسة هو يمثّل جمعيّته فيها، فإننا نطالب بحضورنا جميعاً، ووجب علينا أن ننادي محمد وسميرة وأميرة وهناء وغيرهم، حتى يتحدّث كل فردٍ باسمه، لكيلا يخرج لنا أحد وينطق باسم الشعب ومن ثمّ يتراجع ويغيّر عبارته!

وعموماً بعد انتهاء جلسة الحوار أكد الشعب أن ممثلي الجمعيات لم يطرحوا خلال الجلسة عدة خيارات للخروج من «المأزق الذي يمر به الحوار»، واصفاً التوافق الذي توصل إليه المتحاورون بـعدم المرضي أبداً إلى الآن! فالغرض من جلسة الحوار هو التوافق والخروج بمرئيات ونتائج، ولكن الأعضاء لم يتوافقوا على الاستفتاء ولا على تمثيل الحكم، فكيف يصفه ممثّل ائتلاف الفاتح بالجيّد؟

وأمّا عن فئة الملالي ورجال الدين، فإنّنا «الشعب جميعاً» لا ننسى عندما تدخّلوا في انتخابات العام 2006 لتفوز الجمعيات السياسية المتأسلمة (أي ذات الطابع السياسي الاسلامي حتى لا يُفهم كلامنا بطريقة خاطئة)، وكانت بصماتهم واضحة من خلال المنابر لاختيار أعضاء تلك الجمعيات!

قلناها ونقولها ونكرّرها لأنّكم يا جمعيات ائتلاف الفاتح تحتاجون إلى التكرار دائماً، إننا –الشعب- واعون وراشدون ولسنا ريموتاً كنترولاً لأحد، ولن ننتظر جلسات الحوار حتى مئة عام، بل سنسعى من أجل مصلحة البحرين ومن أجل مصلحة المواطن الشريف.

لا مخرجات من دون الاستفتاء الشعبي، ولماذا تعارضون الاستفتاء الشعبي ما دمتم تراجعتم عن عبارتكم في أنّ الشعب غير راشد؟ فإذا كان الشعب ريموتاً كنترولاً، وإذا كان الشعب غير راشد، فإنّه من السهل جداً التحكّم في عملية الاستفتاء... أليس كذلك؟!

أرجوكم لا تتصيّدوا «أنتم» الكلمات ولا تبحثوا عن مخارج الحروف، فانّ اللعبة انتهت، لأنّكم تمثّلون جمعياتكم ولا تمثّلون هذا الشعب، وإلاّ فأجيبوا على الأسئلة التي طرحناها وما زلنا نطرحها في كل مقال منذ أزل (على قولة المعاودة)!

تذكير لجمعيات ائتلاف الفاتح: ما هي الـ 80 % من المطالب التي اتّفقتم عليها مع المعارضة؟

تذكير لسعادة النوّاب: هل تمّ تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة كما طالبتم بذلك؟ أم إلى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات؟

تذكير للمحامين الشرفاء: أين ذهبت الأموال «أموال النفط» (على قولة المعاودة)؟

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1139



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى