صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 29 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

12-04-13 10:08


أزمة المركبات الثقيلة أو ما نسمّيها باللهجة العامّية «اللوريات» لم تنته بعد، على رغم الحوادث المميتة التي سبّبتها، وعلى رغم تصارع السيّارات والازدحام الهائل على «الهاي واي» المؤدّي الى جسر الملك فهد، ولا نعلم الى الآن الأسباب التي جعلت هذه المركبات الثقيلة تتوقّف في وسط «الهاي واي» على شكل قطع تركيبات في فيلم كارتوني! الاّ انّ المنظر أخطر من ذلك بكثير!

ما هذه الأزمة الصعبة جدّا حتى لا يحلّها المسئولون عن جسر الملك فهد فرع البحرين؟! وقد سمعنا عن آليات اتّخذتها بعض الجهات الرسمية، كآلية الحصول على الأرض التي بجانب الجسر، لإيقاف المركبات فيها من أجل عدم التزاحم، ولكن دوائرنا الرسمية بيروقراطية بحتة، وتحاول تأخير وتأجيل المشكلات الى مدى سنوات طويلة، لنقل 10 سنوات من الآن، لتجتمع اللجان ومن ثمّ تجتمع الوزارات، ومن ثمّ وضع الخطط الاستراتيجية، وبعد ذلك ترسم خريطة الطريق من أجل تنظيف المكان من المركبات المتراصّة، وحينما تذهب لتشاهد الموقع، تتفاجأ بأنّ المركبات آمنت بعدم الحل، وعليه توقّفت عن الذهاب الى جسر الملك فهد، وآثرت توصيل البضائع جوّا، حرصا منها على سلاسة السير، وخوفا منها على أرواح الناس!

كم حادثا مميتا قاتلا سنشهد يا تُرى حتى نحل مشكلة «اللوريات» الثقيلة؟! وكم نفرا سينزعج وسيكتب في الصحف حتى يتحرّك المسئول من كرسيه ليحلحل الأوراق؟! والى متى سيقال عن دوائرنا ووزاراتنا انّها وزارات من غير نفع، وزارات كلام لا فعل؟! وهل نحن دولة بيروقراطية حقّا؟! أم انّ هناك حلولا وحوارات غير مرئية وغير مسموعة لدى الرأي العام، ولكنها بين ذاك المسئول وهذا المسئول من أجل حل هذه الزحمة المقيتة!

شبعنا من الحوارات ومن المرئيات ومن الحلول التي هي تحت الطاولة، ولا نعتقد بأنّ مشكلة كهذه تستعصي على مسئولي جسر الملك فهد، والصراحة لا نصدّق بأنّ هذا المنفذ بمستوى التكنولوجيا وسرعة الخدمات، يخاطر بأرواح النّاس على هذا المستوى الضعيف جدا جدا، فجميع الشبكات الاجتماعية كتبت وصوّرت الأحداث و «التراصص» المقرف، وتنتظر من «ادارة المرور» و «ادارة الهجرة والجوازات» الاسراع في الحلول، ولكن دون جدوى للأسف الشديد.

سرعة الحلول تحتاج من القائمين على الجسر عدم التسرّع، والتفكير مليّا في هذه الزحمة، ومن ثمّ تحتاج الى عدم اتّخاذ القرار، حتى لا ينتقد أحد تلك الحلول، وحتى لا يقع المسئول في المحظور!

أيّها المسئول... نعم أنت الذي نعنيك في حل مشكلة زحمة «اللوريات» على جسر الملك فهد «من صوب الهاي واي»! أرجوك «طق سِلف» واذهب بسيّارتك الى تلك المنطقة، وانظر بنفسك حجم المعاناة والساعات التي ينتظرها الناس من أجل الفرج وتحريك السيارات، وشاهد خطورة الشارع بوجود تلك المركبات الثقيلة والسيّارات المسرعة التي تحاول الدخول بينها من أجل الحصول على شارع فرعي يقيها تلك الزحمة! وحينها تأخّر في صنع القرار الذي سيساعد الجميع على عدم التذمّر والشتم، وستتأكّد أنّك مسئول على قدر كبير من اتّخاذ القرار السليم!

تذكير لتجمّع الفاتح: ما هي الـ80 في المئة من المطالب التي اتّفقتم عليها مع المعارضة؟!

تذكير لسعادة النوّاب: هل تمّ تحويل ملفات الفساد الى النيابة العامة كما طالبتم بذلك؟ أم الى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات!

تذكير للمحامين الشرفاء: أين ذهبت الأموال (أموال النفط) «على قولة المعاودة»؟

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1004



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى