صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 25 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

24-02-13 08:16


قرأت مقال الأمس للأخ والزميل هاني الفردان بعنوان «فضيحة لنا مطالب... وفشيلة الانسحاب»، الذي تطرّق فيه للمؤتمر الصحافي لنائب رئيس التجمّع، وذكر فيه فضيحة المطالب غير المعروفة، عندما سُئل نائب الرئيس عن مطالب شارع تجمّع الوحدة الوطنية، ولم يجب على هذا السؤال وإنّما حوّله إلى المتحدّث الرسمي للجمعيات المتحالفة. وللأسف فإنّ المتحدّث الرسمي للتحالف وفي مقابلة مع صحيفة «الوسط»، ذكر بأنّه ستُعرض المطالب في الوقت المناسب!

إن إجابة المتحدّث الرسمي عن الجمعيات المتحالفة في سؤال «الوسط» حول الخطوط الرئيسية للمطالب لم يذكر شيئاً! لربّما أن قادة التحالف لديهم مطالب سرّية لا يستطيع الجن الإجابة عليها، بل أكثر من ذلك نرى التخبّط وعدم الوضوح والاستعداد لهذا الحوار. ولكن يا أخي هاني... إنّ شارع تجمّع الوحدة الوطنية لديه مطالب كثيرة وتتداول في كلّ مكان، وأوّلها حكومة يعيّن رئيسها من قبل جلالة الملك ووزراء بموافقة مجلس النوّاب؛ وثانيها مجلس وطني له كامل الصلاحيات للحفاظ على حقوق المواطنين من خلال التشريع؛ وثالثاً محاربة الفساد المستشري العفن، فهذا الشارع يعلم علم اليقين كيف يصبح الوزير أو النائب بين ليلة وضحاها «مليونيراً»... إلخ من مطالب.

وقد تساءل شارع الفاتح من خلال المجالس والمواقع الإلكترونية: لماذا يخشى قادة التحالف من الاستفتاء؟ ونعتقد السبب هو علمهم علم اليقين بأنّهم سيكونون أوّل من يسقطون. والشارع يستغرب من وضوح المعارضة في طرحها لمرئيات الحوار، في حين غموض قوى التحالف عن طرح مرئية واحدة من مرئيات شارعها، باستثناء تكرارها المستهلك حول بيان وقف العنف والتدخّلات الأجنبية!

إنّ هذا الشارع يضحك على ممثّليهم في التحالف، في تراجعهم المستمر على البيانات الفضفاضة التي يصرّحون بها، كقولهم: «لن نتفاوض إلاّ إذا توقّف العنف»، وعندما استمر العنف لم نجدهم عند كلمتهم. والسخرية بأنّهم دخلوا الحوار وعرضوا وثيقة نبذ العنف، ولكأنّ هذه الوثيقة هي هَمُّ الشارع الذي يمثلونه، ولم تُوقّع وثيقتهم ومع ذلك استمرّوا في الحوار، وكانت هذه صفعة ما بعدها صفعة، وأصبحوا يفقدون الشارع يوماً بعد يوم في عدم المصداقية للمطالب المرجوة.

إنّ قادة التحالف في مأزقٍ كبيرٍ حالياً، بين تمثيلهم للحكومة والاستجابة لمطالب شارع الفاتح، فهم يطالبون بوقف العنف على الرغم من تواجد ممثّلي الحكومة في الحوار، والجميع يؤكّد بأنّ ممثلي الحكومة أولى بالمطالبة بوقف العنف، حتى يلتفت قادة التحالف إلى مرئيات الحوار ومطالب شارعهم.

لا يا هاني الفردان! تجمّع الفاتح له مطالب ولا تخلط بين قادة الفاتح وشارعه، فلو قرأت المواقع الإلكترونية ودخلت مجالسهم، فإنّك ستجد مطالبهم الحقيقية وتساؤلاتهم عن تخاذل رؤساء التحالف في عدم إيضاح مطالب الناس حتى اليوم.

مرّةً أخرى نسأل رؤساء التحالف: هل تظنّون بأنّ شارع الفاتح لا يعلم بأنّكم لا تطرحون شيئاً؟ أو تظنّون بأنّهم مغفّلون؟ أرجوكم أجيبوا على هذين السؤالين، وأن تردّوا على الشعب البحريني بجميع طوائفه وفئاته، بتوضيح مطالبكم التي اتّفقتم عليها بنسبة 80 في المئة مع المعارضة!

ملاحظة لرؤساء التحالف: ما هي الـ 80 في المئة من المطالب المتّفق عليها، فلقد شكا كثيرٌ من الناس عدم معرفتهم بهذه النسبة، ولا على ماذا يتّفق رؤساء التحالف مع المعارضة؟... وشكراً.

تذكير لسعادة النوّاب: هل تمّ تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة كما طالبتم بذلك؟ أم حتى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات!

تذكير للمحامين الشرفاء: أين ذهبت الأموال (على قولة المعاودة)؟

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1005



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى