صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 26 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

07-02-13 10:33

خبرٌ أضحك الجمهور البحريني عن مشروع بقانون قدّمه النوّاب، وهم مشكورون عليه تماماً، عن احتساب الراتب الأخير للتقاعد، وعن الضربة التي تلقّاها النوّاب كالضربات السابقة، عندما رفض مجلس الشورى هذا المشروع، وصرّح بعدم دغدغة مشاعر المواطنين، حتى لا تكبّد الدولة مبالغ طائلة لا قِبل لها بها وخصوصاً في ظل ما تعانيه من عجوزات اكتوارية وديون بالملايين!

دغدغة مشاعر المواطنين! أحقّاً هذا يا مجلس الشورى؟ انّ مشاعر المواطنين لا تتدغدغ بل «تضحك» بشكل هستيري على ما يعانيه أهل الشورى في مجلسهم من عدم وجود «العدالة»، فلو رجعنا الى مناقشتهم لحقوقهم في معاشاتهم التقاعدية، لوجدنا أنّهم مرّروها مرور «الأمراء»، ولم يعترضوا على حصولهم 50 في المئة من الراتب التقاعدي لمدة 4 سنوات من الخدمة فقط، و80 في المئة إذا فازوا مرّتين، آسفة انها مكافآت وليست راتبا تقاعديا، فهم ليسوا موظفين في الحكومة! في حين أنّ المواطن يشقى ويتعب 40 سنة حتى يحصل على 80 في المئة، وإذا كان عمره أقل من 50 سنة، فانّ هناك استقطاعاً وقدره 2.5 في المئة من 50 في المئة، يعني يحصل على 47.5 في المئة، والشورى والنوّاب في خبر كانَ عن هذا الأمر!

والسؤال: أين شقاء المواطن في الأربعين سنة وخدمته للوطن؟ ولكأنّ مجلس الشورى يقول: يا مواطنون «اللي فيه حرّه خل يحتر»، أوتدرون يا مواطنينا من أنتم حتى نشرّع لكم ما نشرّع لأنفسنا؟ ومن أنتم حتى تحاسبونا؟ إذ انّ حال النواب ينحصر في محور من أنتم للمواطنين ومن نحن كنوّاب!

ونحن لا نحسد المجلسين على قيمة المكافآت أو رحلات العمل أو العطلات أو عشاء العمل أو غداء العمل، ولكنّنا نريد الضمائر التي تتكلّم عن العطاءات والميزات المقدّمة للمجلسين، وقياسه على باقي الشعب!

الويل الويل للمواطنين إن تكلّموا أو اعترضوا، فمجلس الشورى سيشرّع قوانين لردعهم وتأديبهم، وان تفوّهوا بكلمة فسوف يرفع المجلس الاستقطاع الذي عليهم إلى 10 في المئة، حفاظاً على أموال الصندوق للأجيال القادمة! وإلاّ فانّ هناك ماء البحر فليشربوا منه إذا لم يعجبهم.

لنخرج من «القمقم» ولنتكلّم عن الفساد في قعر صندوق التقاعد، الذي يعاني اليوم من العجز الاكتواري، ولنطرح تساؤلات: لماذا يعجز صندوق التقاعد عن احتساب الراتب الأخير؟ وهل هناك فساد واختلاسات وعديد من المآسي داخل الصندوق؟ أم انّ الصندوق ماله شحيح؟ أم انّ البخل ذبح مجلس الشورى حتى استخف بمشاعر المواطنين؟ وما نقول إلاّ شكراً لنوّابنا الذين انتخبهم الشعب على الاقتراح، وشكراً لأعضاء مجلس الشورى الذين عُيّنوا ليعينوا المواطنين برفضهم هذا الاقتراح! وما نقوله لمجلس الشورى: حلال عليكم المعاش التقاعدي وحرام على المواطنين؟!

تذكير لسعادة النوّاب: هل تمّ تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة كما طالبتم بذلك؟ أم إلى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات؟!

تذكير للمحامين الشرفاء: أين ذهبت الأموال (على قولة المعاودة)؟

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1089



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى