صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 29 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

15-01-13 11:15

رقية سند.. رحمكِ الله برحمته الواسعة، وتغمّد روحكِ الجنّة، فلقد كنتِ أمّاً وأختاً وجارةً وحبيبةً ومربّيةً فاضلة، لا يَنسى فضلك العديدُ من أبناء الحد، ممّن دخلتِ حياتهم ولم تخرجي من قلوبهم، ولقد أبكانا فراقكِ، وإن كنّا قد انقطعنا عنكِ بعد الدراسة في مدرسة أسماء ذات النطاقين الابتدائية للبنات.

رقية سند كانت من الرعيل الأوّل الذي حافظ على نهج التربية قبل التعليم، فلم تخشَ في التربية لومة لائم، ولم تكل ولم تمل حتى أدّت رسالتها على أكمل وجه، ولقد سبحت الأعين من البكاء على هذه الطاهرة العفيفة، التي قدّمت لنا الكثير.

منذ دخولنا المدرسة الابتدائية ونحن نسمع خطواتها ونهتم لكلماتها ونهتز من صوتها عندما تكون غاضبة، فلقد كانت نعم الأم ونعم المعلّمة، نقشت اسمها لدى الكثير منا، فلا نعتقد بأنّ أحداً ينسى اسمها مهما مرّت السنون بنا.

هكذا نريد المعلّم منارةً يُضاء بها ولا تنخمد أبداً، منارة ننهل منها أصول التربية وأصول العلم وغيره. وقد كانت رقيّة سند مرشدة اجتماعية في عهدنا، ولكنّها كانت حنونة عند الغضب، وخلوقة عند النهر، فلم نسمع منها الكلام البذيء ولا عبارات الاحتقار، بل سمعنا ما يرفعنا ويجعلنا ما نحن عليه اليوم.

لم تكن هذه المرأة وحدها، بل كانت بمعيّة نساء عظيمات كمديرة المدرسة آنذاك، مريم مال الله، التي لا تقل عنها في الأمومة ولا في التربية ولا في الاهتمام بالعلم، وغيرها كثيرات، درّسننا وأسّسن وعملن على رقيّنا، وها نحن نواجه الحياة بما نهلناه منهنّ.

التقيت بالغالية رقية سند في إحدى المراكز الصحّية، بعد أن أكل الدهر ما أكل، فلقد كبرت المرأة التي كنتُ أعتقد بأنّها لن تشيخ، ولكن هذه هي حال الدنيا، إذا تمّ شيء بدأ نقصه، ولم يسعني حينها إلاّ تقبيل ذلك الرأس الذي أسندني في يوم من الأيام.

عجيبٌ هو زمننا، عندما نرى المعلّم يخاف من قول الحق للطلبة، وعندما نرى صرح التربية والتعليم يخفق مع المعلّم ولا يوليه المركزية التي كانت عند الرعيل الأوّل، وهذا ما جعل التراجع واضحاً في أصول التربية في كثير من المدارس.

صناعة الأجيال تحتاج إلى جرأة وإقدام وشجاعة ومناقشة، ولا تحتاج إلى خنوع وذل وانكسار، فنحن عندما نلتقي الأطفال والمراهقين لابد لنّا من وضع بصمتنا حتى لا ينسانا الجيل، وحتى يستفيدوا ممّا أعطيناهم إيّاه.

إليكِ يا معلّمتي كلمات شكر وإجلال وإعظام على ما قدّمته لنا في جميع مراحل التنوير، وإليك يا رقية سند من بنات الحد الدعاء بالثبات في قبركِ عند السؤال، فأنتِ كنتِ وما زلتِ شمعة تنير قلوبنا جميعاً.

تذكير لسعادة النوّاب: هل تمّ تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة كما طالبتم بذلك؟ أم إلى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات!

تذكير للمحامين الشرفاء: أين ذهبت الأموال «على قولة المعاودة»؟

مريم الشروقي

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1177



خدمات المحتوى


التعليقات
#483 Bahrain [عاشق البحرين]
1.00/5 (1 صوت)

15-01-13 11:20
الحبيبة مديرتي رقية سند ، كل الكلمات مهما انقالت لن توفيك حقك ، كنت فعلا نعم الام و الاخت , مربية فاضلة و مديرة قديرة ، لم تكن التلميذات ينظرن اليها كمدير بل كأم ، كن يهرعن اليها في ابسط الامور وكانت تحتضنهن بحب . كم اشعر بالحزن و أنا أقرأ نعيك في الجريدة ، كم فرقتنا الأيام حتى نسينا في خضم مآسيها من نحب . كنا نضحك كل صباح و انت تسأليني عن ريا و سكينه ، و انا اسرد قصصهم المضحكة ، كنت نعم الإنسانه الحنونه المحب . لك المغفرة و السكينه و مثواك الجنة . زينب الدرازي
نقلا عن الوسط


#484 Bahrain [عاشق السعودية]
1.00/5 (1 صوت)

15-01-13 11:21
لقد عشت مع الاستاذة الفاضلة رقية سند بمدرسة سكينة بنت الحسين (ع) عندما كانت مديرتها .لقد كنت جديدة التعيين و كانت لي بمثابة الأم الحنون ..ساندتني ..شجعتني ...احتضنتني ....الله يرحمها و يسكنها فسيح جناته
نقلا عن الوسط


#485 Bahrain [بحريني]
1.00/5 (1 صوت)

15-01-13 11:22
الذكرى تنفع المؤمنين


#486 [المشرف العام]
1.00/5 (1 صوت)

15-01-13 08:47
الله يرحمها


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
5.50/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى