صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 27 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

31-10-12 05:32

القرار الذي اتخذه معالي وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة.. قرار انتظرناه طويلا، والحمد لله انه جاء ، وإن كان عتبنا على معاليه أنه جاء متأخرا، ولكن أن يأتي خير من أن لا يأتي أبدا، خاصة بعد أن أصبحت المسيرات والمظاهرات ظاهرة خطيرة ومؤلمة بعد أن حادت عن جادة الصواب.. وأمسينا نسمع في ختام كل مسيرة مرخصة أو غير مرخصة من يستغل هذه المسيرات لترويع الآمنين والاعتداء على المقيمين وشتم وسب رموز هذه المملكة الفتية.
ونحن لسنا ضد المسيرات المرخصة، ولسنا ضد التعبير عن الرأي... فهذا حق مكفول كفلته المواثيق الدولية التي وقعت عليها مملكة البحرين، وأقرها ميثاق العمل الوطني ودستور المملكة.. لكننا ضد أن تتحول هذه المسيرات وفي نهاياتها على وجه التحديد إلى محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد...
في دول العالم المتحضر فإن المسيرات والتجمعات لها شروطها.. فالمنظمون ليس لهم الحق أبدا الخروج عن خط المسيرة، بل إنهم مسئولون حتى عن نظافة الشارع الذي تختطه المظاهرة... وإذا ما حدث وأن تجاوزت المسيرة ما هو مقرر ومسموح لها، فإن السلطات تتدخل وبقوة لإنهائها ويعاقب المسئولون عنها ويزج بهم في السجون ويدفعون الغرامات على هذه التجاوزات.
إما عندنا فللأسف أصبحنا بلد المليون مسيرة بدل أن نكون بلد المليون نخلة.. وأصبحنا وأمسينا نرى بين كل مسيرة ومسيرة مسيرة ثالثة، وأصبحنا وأمسينا لا نلتفت يمنة ويسرة، وخاصة أيام العطل والإجازات إلا ونرى مسيرة هنا أو مظاهرة هناك... وكأن (الجماعة) يريدون أن يوهموا الشعب والزوار والضيوف بأن البحرين تعج بالمشاكل ولذلك فإن المظاهرات بها لا تنتهي أبدا.
لقد أصاب وأحسن وزير الداخلية عندما اتخذ قرار وقف المسيرات والمظاهرات يوم أمس الأول حتى يستتب الأمن في ربوع المملكة.. فنحن (غير ناقصين)، فقد أثرت الأحداث المؤلمة وكثرة المسيرات والمظاهرات والإعتصامات على الاقتصاد البحريني وشلت الكثير من القطاعات الاقتصادية وهربت الشركات والرساميل الأجنبية وأصبحت تبحث عن أماكن أكثر أمنا في دول الجوار.. وخسرنا الملايين بسبب جماعات (المعارضة) التي تهدف من وراء كل ذلك ضرب الاقتصاد الوطني وتعطيل مصالح المواطنين.
لقد شقت تلك المسيرات والتجمعات السلم الأهلي وضربت الوحدة الوطنية في الصميم.. وزاد الشق بين الطائفتين الكريمتين.. فنحن شعب واحد ولن نقبل بالمساس بالسلم الاجتماعي وترويع المقيمين والمواطنين.. ولن نقبل بالاعتداءات المتكررة على رجال الأمن والشرطة الذين يسهرون الليل والنهار من اجل راحتنا وأمننا.
ولعل الاستياء بلغ حده عند الطائفة السنية عندما دشنت عريضة سوف ترفع لجلالة الملك قريبا بعد أن يوقع عليها الآلاف من المواطنين تطلب منه الحزم والعزم للتصدي لمحاولات العبث بأمن المواطنين والمقيمين.
وقد دشنت هذه العريضة يوم عيد الأضحى المبارك عندما قرأها فضيلة الشيخ احمد بن محمود آل محمود بعد صلاة الجمعة يوم العيد ووقع عليها المئات من المصلين يومئذ، وهي تسير الآن من مجلس إلى آخر ومن ديوانية إلى أخرى ومن مسجد لآخر حتى يتم التوقيع عليها من قبل جميع المواطنين الذين يحرصون على أمن وسلامة واستقرار بلدهم بعيدا عن الاصطفافات الطائفية وحقد الحاقدين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1038



خدمات المحتوى


احمد زمان
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى