صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 7 أغسطس 2020

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

17-08-12 10:19



يا غانم بن فضل البوعينين، أيّها الصاحب والجار والأخ ويا بن الحد الغالية، رسالة أوجّهها لك قبل الدورة المقبلة لتحديد مصير مرشّح أهل الحد، يبدأ مطلعها الآتي:
كتبت عنك من قبل منتقدة ومُتّهِمة ومناشدة لما تقوم به داخل قبّة البرلمان، وأرجوك اليوم ثمّ أرجوك، أعدّ العدد وخطّط جيداً، فأنا بانتظارك، وقلمي متلهّف لك، حتى تقدّم لأهل الحد مطالبهم بعد دخولك القبّة للمرّة الثالثة.
اليوم لا أتكلّم معك باسم جمعيتك، فأنا من معارضيها وأبعدهم عنها، ولكنني أخاطبك بشخصك فأنت أوّلاً وأخيراً من بطن الحد وتعرف كل صغيرة وكبيرة فيها، وما انتقادي إلا حماية لك عن شيء نسيته أو تناسيته، وحفظاً لمصالح أهلي وناسي وعشيرتي!
البعض يترقّب سقوط الأصالة في الحد، ولكنّني بفارغ الصبر أنتظر وجودك في قبّة البرلمان، لتصنع شيئاً جديداً لهؤلاء المتلهّفين على مطالبهم والصابرين على تحقيق أحلامهم.
أجندتك التي بدأتها منذ مطلع العام 2002 حتى اليوم لم تشبع الحديين كثيراً، ونطمع في هذه اللحظة دخولك القبّة حتى تعطينا ما نريده منك، وعدّل لنا اللائحة الداخلية حتى تستطيع تمرير بعض التشريعات المهمّة للمواطن البحريني قبل الحدّي، فهل تستطيع أنت وجمعيّتك دخول قبّة البرلمان مرّة ثالثة؟
لا أخفي عليك بأنّك تحمل سمات الرجولة الحقّة، وليس بغريب عليك الأصالة، فهي قبل أن تكون جمعية تضمّك، وُجدت في عروق أهلك وقبيلتك، ولكن اليوم بعيداً عن القبلية، وبمرأى أمام الجميع أريدك أن تدخل هذا البرلمان لتحقّق ما وعدتَّ أهل الحد به.
يسألني البعض عمّا صنعت في مدّة وجودك داخل البرلمان، وخاصة أنّني ناشدتك كثيراً عن أرض الحد الشرقية والغربية، وبعد الضغط عليك من خلال هذا المنبر تحقّق لأهل الحد بالتعاون مع النائب الفاضل عبدالجليل خليل انتزاع الأرض من «المتنفّذين» وضممناها معك إلى «الحدّيين».
أكمِلْ مشوارك، ورتّب أولوياتك، فأنا أعلنها أمام الناس بأنّي معك، وسأقوم مع أهل الحد بوضع المطالب الشرعية التي هي حقّاً لهؤلاء الناس قبل أن تكون هبة، فأنت تعرف اللعبة السياسية، ولست جديداً عليها، ولا نحتاج إلى 8 سنوات أخرى حتى تكتمل في نضجك السياسي.
إنّك جاهز اليوم لنا، وأنا أنتظر النتيجة، حتى تصنع المشاريع التي طالبت بها من أجلنا، ويأتي على رأسها مشروع الصيّادين وخاصة الحدّيين الذين ظُلِموا في قعر رزقهم!
مشروع مصادر التعلّم، والمدرسة الإعدادية للبنات التي تُبنى حالياً عند مركز شرطة الحد، ومرفئي الصيد الحالي والثاني الذي لم يكتمل حتى الآن، ومشروع إسكان الحد الشرقية، كلّها مشاريع نشهد لك بوضع بصماتك عليها، وهي الآن تخدم شريحة غير قليلة من أهل الحد الكرام. ونضيف إلى هذه القائمة دعمك لطلبة العلم من الجامعات سواء الخاصة أو الحكومية، والتي تُعتبر اليوم رصيد قوي في حملتك الانتخابية.
والمشاريع الجديدة التي تنوي تناولها داخل قبّة البرلمان من زيادة رواتب المتقاعدين، والنظر في إصلاح القطاع الخاص، هي مشاريع سلّطتَ عليها في خيمتك الانتخابية، وسأنتظر تحقيقها فعلاً ومشاريع ترى النور، فكما قلت لك آنفاً، لقد نضجت سياسياً، وآن لنا قطف ما نحتاجه لأهل الحد الأعزّاء، وسنكون أشرس من السابق فيما لو تخاذلت أو تقاعست.
يا ابن الحد ادخل القبّة، وأرني ما تصنع، فالبعض متوجّس ومترقّب لما قد تصنعه وتطبّقه بعد أن ذكرته في كتيّبك وحملتك الانتخابية، فالكل يظن بأنّه قد آن أوان التغيير، ولكنّ الوضع السياسي يقول بأنّ التغيير يحتاج الى إكمال ما بدأته من أجل الحد.
ننتظرك وننتظر الأصالة في البرلمان الجديد، وقد تكون هذه المرّة أفضل من سابقتها، أو قد تكون الأسوأ على الإطلاق، وسعيك بتضمين ميزانية الحد 2011-2012م من أجل بدء إسكان مدينة الحد، ولكن كلّنا نعلم بأنّ المستفيد الأول والأخير هو أهل دائرتك، فلا تخذلهم أو تبعد عنهم، فهم محتاجون إلى مشاريعك أكثر من السابق.


مريم الشروقي

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 2973 - الأربعاء 27 أكتوبر 2010م الموافق 19 ذي القعدة 1431هـ

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1031



خدمات المحتوى


التعليقات
#9 Bahrain [حداوي]
1.00/5 (1 صوت)

20-08-12 12:25
الحمد لله علي سقوط الأصالة في الحد 2012 م .


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى