صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 26 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

01-11-13 07:19

في جلسة مجلس النواب الأخيرة، ذكر النائب أحمد الملا بأنّه يأمل بأن تقوم وزارة التربية والتعليم بإيجاد حلٍّ لطالبات الدائرة الثالثة، وذلك بعد رفضها إنشاء مدرسة ثانوية للبنات، وخصّ بالذكر طالبات منطقة وادي السيل، واللواتي يتم نقلهن إلى ثانوية مدينة عيسى، ووجد النائب أنه من الأفضل نقلهن إلى مدارس الرفاع بحكم قربها، واعتبر الملا بأن هذه المشكلة سنوية وتتكرر باستمرار. فيا وزير التربية والتعليم لماذا لا تحقّق مطلب النائب أحمد الملا في بناء مدرسة ثانوية في وادي السيل، واقتراح مدرسة لكل «فريج»، حتى تنحل المشكلة العظيمة التي تكلم عنها سعادة النائب!

وحديث النائب علي الزايد كان كلاماً صارماً حول حاجة المحافظة الوسطى الشديدة إلى مستشفى عام ومتخصّص للولادة، وأنّ الحكومة رفضت المقترح لأنّ التكلفة ستكون عالية تقدّر بـ 4 ملايين دينار، فأين وزير الصحّة صادق الشهابي من احتياج محافظة الوسطى الشديد لهذا المستشفى؟ وإذا كان وزير الصحّة متمسكاً برفضه فليقدّم الدراسة المتكاملة للنائب وللرأي العام حول التكلفة المرصودة!

ولنا في طلب النائب حسن بوخمّاس تركيزاً خاصاً، فطلبه كان حول توحيد العملة والجوازات الخليجية، ولكن طلبه كان ينقصه شيء واحد، ألا وهو الاتّحاد الخليجي حتى يكون «فل باكيج»! ولكن سعادة النائب بوحسين التفت إلى هذه النقطة ودعا للانتقال السريع إلى مرحلة الاتّحاد، ونرجوا منهم تقديم اقتراح برغبة للعملة والجوازات والاتّحاد السريع.

وقد قرأنا شكوى النائب عادل العسومي من ضعف التعاون من قبل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، وقال إنه لم يتم إنشاء المرفأ البحري للحورة والقضيبية حتى الآن، وأضاف إنه على رغم أن مقابلات الوزير للنواب تزيد عن 30، إلا أن الوزير لم يضع أي «طابوقة» في المنطقة، وهدّد العسومي باستخدام الأدوات الدستورية ضد الوزارة قريباً. ونحن في انتظار هذه الأدوات الدستورية التي نتمنى أن تكون بقوّة «الطابوقة» على الوزارة المعنية!

بعد هذا كلّه، توقّع المواطن البحريني في هذا الفصل الأخير تقديم سعادة النائب عادل المعاودة استجواباً لوزير المالية حول أموال النفط وفرق الزيادة التي لا يعلم بها هو ولا النوّاب أين تذهب، كمّا كنّا نتوقّع من النائب الشرس عبدالحكيم الشمّري استجواب وزير الداخلية ووزيرة الثقافة حول البارات النجسة التي تموّل من قبل حزب الشيطان ويرتادها الضبّاط الخليجيون.

كنا نتمنّى أيضاً من سعادة النوّاب تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامّة كما صرّحوا بذلك. كما كان المواطن البحريني ينتظر استجواب وزير الإسكان على استخفافه بأعضاء مجلس النواب عندما تكلّم عن المعايير الجديدة التي ستطبّق خلال أسبوعين، تحوّلت إلى أشهر، وربما تتحول إلى سنوات!

يا سعادة النواب... بدل الانشغال بتوم كراجيسكي انشغلوا بمصالح الناس فهي الأهم، وهي ستهديء الشارع وسترفع من مستوى معيشته، فواجبكم هو تمثيل المواطن البحريني في المحافظة على مكتسباته ومعيشته، وليس القيام بأعمال السلطة التنفيذية أو الدفاع عنها!

يا سعادة النوّاب بعد كل ما ذكر... «إنتو قدها»!

تذكير لشريف بسيوني: متى ومن سيُحاسب الوزراء على لجان التحقيق؟

تذكير لجمعيات ائتلاف الفاتح: متى تطالبون بقطع العلاقات الأميركية وغلق القاعدة الأميركية العدوة وطرد السفير الأميركي؟ وما هي الـ 80 في المئة من المطالب التي اتّفقتم عليها مع المعارضة؟

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1079



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى